وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

خلال رئاسة مجموعة 77 والصين، المالكي يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى المعني بالتعاون بين بلدان الجنوب في نيويورك.
2

خلال رئاسة مجموعة 77 والصين، المالكي يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى المعني بالتعاون بين بلدان الجنوب في نيويورك.

نيويورك- على هامش أعمال الدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة، شارك وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي في مؤتمر المتابعة لنتائج مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين بلدان الجنوب الذي انعقد في العاصمة الارجنتينية، بوينس آيريس في شهر آذار الماضي.

وقدم الوزير المالكي كلمة بصفته رئيساً لمجموعة ال٧٧ والصين والذي أكد فيها على ترحيب المجموعة بنتائج المؤتمر والاستعداد للعمل لتطبيق ما جاء فيها. كما تعتبر المجموعة هذه فرصة للتأكيد على التزامها التام بمهمة اللجنة رفيعة المستوى لتعاون جنوب-جنوب والتأكيد على دعمها لمكتب الأمم المتحدة لتعاون جنوب-جنوب مشددين على أهمية ما يقدمه المكتب لمنظومة الأمم المتحدة. كما شدد أن تعاون الجنوب-جنوب هو مكمل لتعاون شمال-جنوب وليس بديلا عنه.

ودعا خلال مداخلته استمرار الأمم المتحدة دعمها لتعاون جنوب-جنوب و التعاون الثلاثي، وواجبات المجتمع الدولي في رعاية وتعزيز المبادرات والالتزام بنتائج خطة عمل بوينس آيريس فيما يضمن للدول النامية تحقيق التنمية المستدامة.
وشكر رئيس الجلسة الارجنتيني وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني بصفته رئيس مجموعة ٧٧ والصين لحضوره الاجتماع والكلمة واهتمامه المجموعة لمؤتمر المتابعة لمخرجات مؤتمر بوينس ايريس.

وشارك بالاجتماع، السفير عمار حجازي، مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون العلاقات متعددة الاطراف ود. عمر عوض الله رئيس ادار الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة وسكرتير ثالث لمى الصفدي من مكتب الوزير

Previous Article المالكي يلتقي نظيره الاستوني على هامش اعمال الدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة
Next Article إشادة دولية لرئاسة دولة فلسطين لمجموعة ال٧٧ و الصين و العمل النوعي و الإنجازات التى تكللت حتى الان و التى عقدت على هامش أعمال الدورة ال ٧٤للجمعية العامة للأمم المتحدة.
Print
893
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى