وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي نظيره السلوفيني
1

الوزير د. المالكي يلتقي نظيره السلوفيني

 

١٠ يوليو/ لوبليانا- سلوفينيا
التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي بنظيره السلوفيني السيد ميرو تسيرر اليوم الاربعاء في مقر وزارة الخارجية السلوفينية في العاصمة لوبليانا، وذلك من ضمن الجولة التي قام بها في عدد من دول اوروبا الوسطى.
واستهل معالي الوزير الاجتماع بشكر سلوفينيا على موقفها الايجابي والداعم للحكومة والشعب الفلسطيني وخصوصاً في المحافل الدولية، وشكرهم ايضاً على دعمهم المتواصل للمشاريع التنموية ودعمهم لوكالة غوث وتشغيل الاجئين الفلسطينيين (الاونروا)

واطلع الوزير المالكي نظيرة السلوفيني على آخر التطورات الحاصلة في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وما يسمى "صفقة القرن" والتأثير السلبية لورشة العمل التي عقدت في العاصمة البحرينية في الشهر الماضي.

كما واكد معالي الوزير  على اهمية تطوير العلاقة الثنائية مع سلوفينيا في شتى المجالات كونها بلد صديق وداعم لفلسطين والفلسطينيين وعلى اهمية تشكيل لجنة وزارية مشتركة في هذا الاطار ودعوة رجال الاعمال من كلا البلدين للاجتماع على هامش هذه اللجنة.

وناقش الطرفان الاعتراف بدولة فلسطين وما له من اهمية في تقوية الموقف الفلسطيني في مساعيه للوصول الى الحل الدائم وفي هذا السياق اكد وزير خارجية سلوفينيا على وجود اجماع سلوفيني على قضية الاعتراف وستقوم سلوفينيا بالاعتراف حال وجود مجموعة من دول الاتحاد الاوروبي مستعدة لذلك

أكد السيد تسيرر بدورة على أن الموقف السلوفيني ثابت ولن يتغير وان الحكومة السلوفينية ستستمر بدعمها لفلسطين وخصوصاً دعمها للاونروا، واكد ايضاً على رغبة الحكومة السلوفينية في تطوير العلاقة الثنائية مع فلسطين في كافة المجالات خاصة في المجال الاقتصادي

Previous Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيره التشيكي
Next Article المالكي يستقبل وفداً من جمعية اعرف تراثك
Print
575
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى