وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل جمهورية الهند
6

الوزير د. المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل جمهورية الهند

رام الله 26/1/2019- تسلّم وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، بمقر الوزارة في مدينة رام الله اليوم السبت، نسخة من أوراق اعتماد ممثل جمهورية الهند الجديد لدى دولة فلسطين السيد سونيل كومار.

في بداية اللقاء هنأ د. المالكي السيد كومار بيوم الجمهورية الهندي والذي يصادف اليوم 26 يناير.   وأشار د. المالكي الى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مشيداً بالدعم الذي تقدمه جمهورية الهند لمؤسسات الدولة الفلسطينية، داعياً الى تطوير وتعزيز العلاقة بين البلدين في المجالات كافة. وتطرق د. المالكي الى أهمية عقد جولة المشاورات السياسية واللجنة المشتركة الفلسطينية الهندية، بالإضافة الى عقد الأسبوع الثقافي الفلسطيني في جمهورية الهند خلال العام.

من جانبه شكر السيد كومار د. المالكي على حسن الاستقبال، وهنأه على تولي فلسطين رئاسة مجموعة  “77+الصين”، وعبر عن استعداد بلاده تقديم كل الدعم والتعاون لإنجاح مهمة فلسطين في ترأس المجموعة. وأشار السيد كومار الى التزام بلاده باستمرارها بدعم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”.  مشيداً بمستوى العلاقات بين البلدين، ومؤكدا أنه سيسعى الى تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وفي الختام شكر الوزير المالكي جمهورية الهند على دعمها المستمر لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”. وتمنى د. المالكي للسيد كومار، النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها، على استعداد كامل للتعاون من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وحضر مراسم التسلم السفير مازن شامية، مساعد الوزير لشؤون اسيا وافريقيا، ومستشار اول عبير الرمحي رئيس المراسم في الوزارة. طارق عيدة مدير وحدة الاعلام إبراهيم الطري مسؤول ملف جمهورية الهند وزنة مصري من مكتب الوزير ومجمد أبو شمسية من مكتب تمثيل جمهورية الهند.

Previous Article المالكي: بدء التحضيرات للتقرير الصفري ورئاسة قمة “بوينس ايرس”
Next Article الوزير د.المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل جمهورية تشيلي لدى دولة فلسطين
Print
775
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى