وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د المالكي موقف الباكستان يعكس العلاقات التاريخية الصادقة بين البلدين
1

الوزير د المالكي موقف الباكستان يعكس العلاقات التاريخية الصادقة بين البلدين

رحب وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي بالموقف الباكستاني، مشددا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، واضاف ان موقف رئيس الوزراء الباكستاني عمر خان يؤكد من جديد على هذه العلاقات التاريخية الصادقة وعلى الموقف الباكستاني الثابت المؤيد والمناصر لحقوق شعبنا.

ةاكدت وزارة الخارجية الباكستانية  على موقف باكستان الثابت بعدم الإعتراف بإسرائيل ورفض المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية رفضاً قاطعاً التكهنات التي لا أساس لها بشأن إمكانية اعتراف باكستان بدولة إسرائيل. في بيان صحفي،  وأكد المتحدث الرسمي أن تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في هذا السياق كانت واضحة لا لبس فيها، حيث أوضح رئيس الوزراء أنه ما لم يتم التوصل إلى تسوية عادلة لقضية فلسطين ترضي الشعب الفلسطيني  فلا يمكن لباكستان الاعتراف بإسرائيل.
وأكدت وزارة الخارجية على أن باكستان تدعم بثبات حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير المصير، ودعمها للتوصل إلى سلام عادل ودائم بتنفيذ حل الدولتين على حدود ما قبل عام 1967م وفق القرارات ذات الصلة الصادرة عن الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي التي تؤكد على إقامة دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة ومتصلة جغرافيا وعاصمتها القدس الشريف  .

Previous Article الوزير المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيرته الاندونيسية
Next Article الوزير المالكي يشارك في الاجتماع الافتراضي للاتحاد الأوروبي مع دول جنوب المتوسط لمناقشة سياسة الجوار وأولويات دول الجنوب.
Print
124
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى