وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.اﻟﻤﺎﻟﻜﻲ ﯾﻠﺘﻘﻲ ممثل اﻻﺗﺤﺎد اﻷو روﺑﻲ ﻟﻌﻤﻠﯿﺔ اﻟﺴﻼم ﻓﻲ اﻟﺸرق الاوسط
1

الوزير د.اﻟﻤﺎﻟﻜﻲ ﯾﻠﺘﻘﻲ ممثل اﻻﺗﺤﺎد اﻷو روﺑﻲ ﻟﻌﻤﻠﯿﺔ اﻟﺴﻼم ﻓﻲ اﻟﺸرق الاوسط

 

وزارة الخارجية والمغتربين- 3/11/2020- التقى معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، ممثل الاتحاد الاوروبي لعملية السلام في الشرق الاوسط السيدة سوزانا تيرستال، وبحث الطرفان آخر التطورات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة.

 

واستعرض المالكي خلال اللقاء سياسة الامر الواقع التي تفرضها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال واستمرارها بتنفيذ مخططها بضم الأراضي الفلسطينية بما في ذلك داخل القدس الشرقية المحتلة ومحيطها، تنفيذا لصفقة القرن، مطالباً الاتحاد الأوروبي بعدم الاكتفاء بالتصريحات والإدانات التي لم توقف الانتهاكات الاسرائيلية في الأرض الفلسطينية.

 

وأكد الوزير د. المالكي ان دعوة فخامة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة جميع الأطراف المعنية للانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة والمرجعيات المتفق عليها، هي لإثبات التزامنا بالسلام وقرارات الشرعية الدولية، والمفاوضات وليس الإملاءات التي تفرضها اسرائيل، مطالباً دول الاتحاد الاوروبي الاعتراف بدولة فلسطين، ودعم طلب دولة فلسطين بالبدء الفوري للمفاوضات حول اتفاقية شراكة كاملة بين فلسطين والاتحاد الأوروبي، مشيراً الى ضرورة تعزيز العلاقة مع الاتحاد الاوروبي من أجل الحفاظ على دور الاتحاد الاوروبي في عملية السلام لتبقى قضية فلسطين على طاولة الاتحاد الأوروبي. وشكر المالكي الاتحاد الأوروبي على استمراره في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

 

من جانبها، اكدت تيرستال أن مواقف الاتحاد الاوروبي ثابتة ولم تتغير بخصوص الاستيطان وحل الدولتين، وسيستمر الاتحاد الاوروبي بدعم الشعب الفلسطيني.

 

حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني وكيل الوزارة د. امل جادو شكعة، سكرتير ثالث رزان لفتاوي مدير دائرة الاتحاد الاوروبي، وديانا النصر من وحدة الاعلام، وهلا الشيخ من مكتب الوزير، ومن الجانب الاوروبي، ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس. Mr Sven Kuehn von Bergsdorff ومن مكتب المبعوث لعملية السلام Sabrina Brandt.

Previous Article المالكي يودع رئيس مكتب تمثيل جمهورية الارجنتين بمناسبة إنتهاء مهامه
Next Article الوزير د.المالكي: اجماع على قرارات فلسطين في اللجنة الرابعة للأمم المتحدة
Print
190
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى