وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يلتقي نظيره التركي على هامش الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الاسلامي في جدة
2

الوزير المالكي يلتقي نظيره التركي على هامش الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الاسلامي في جدة

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي بنظيره التركي د. مولود جاويش أوغلو في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة وذلك على هامش الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

واطلع الوزير المالكي نظيره التركي على آخر التطورات الحاصلة في القضية الفلسطينية وخاصة الإعلان الصادر عن رئيس وزراء إسرائيل حول نيته ضم أجزاء من الأرض الفلسطينية بالقوة، وأكد معاليه على ضرورة التنسيق المشترك للتصدي لهذا الإعلان وعن كافة الإجراءات غير القانونية التي تتخذها إسرائيل في محاولاتها المستمرة لتغيير حقائق التاريخ والجغرافيا في أرض دولة فلسطين المحتلة.

ومن جهته، عبر الوزير التركي عن رفض وإدانة بلاده الشديد لهذا الإعلان وتعتبره تصعيداً خطيرا وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وأكد على أن الموقف التركي ثابت ولن يتغير وعن استمرار تركيا لدعمها لدولة فلسطين.

 وفي ختام اتفق الوزيران على أهمية تنسيق الجهود والمواقف للتصدي لهذه الانتهاكات خلال اجتماعات الدورة 74 القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني، السفير محمود الأسدي، قنصل عام دولة فلسطين في جدة بالمملكة العربية السعودية، والسفير د. ماهر الكركي، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي، والمستشار نسيم الزعانين من المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي. وعن الجانب التركي السفير صالح شن، مندوب تركيا الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، وعدداً من كبار مسؤولي وزارة الخارجية التركية.

Previous Article الوزير المالكي يلتقي نظيره الاردني على هامش الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الاسلامي
Next Article الوزير د.المالكي يشارك في جلسة مجلس الأمن حول الاستيطان
Print
790
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى