وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي وزيرة خارجية جمهورية مالي على هامش الدورة ال46 لمجلس وزراء منظمة التعاون الاسلامي
6

المالكي يلتقي وزيرة خارجية جمهورية مالي على هامش الدورة ال46 لمجلس وزراء منظمة التعاون الاسلامي

 التقى وزير الخارجية د. رياض المالكي، اليوم، بوزيرة خارجية جمهورية مالي السيدة/ كاميسا كامارا، وكان ذلك على هامش مشاركته في اعمال الدورة ال 46 لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاسلامي، والمنعقد في مدينة ابو ظبي، حيث هنئها بتوليها منصبها الجديد وتمنى لها المزيد من النجاح. بدوره اطلعها المالكي على اخر المستجدات على الساحة السياسية في فلسطين، وانتهاكات اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لحقوق شعبنا واماكنه المقدسة. حيث تطرق الى حالة التصعيد الاخيرة في القدس والذي كان اخرها تهجير بعض العائلات المقدسية قسرا واحلال مستوطنين مكانهم، واغلاق باب الرحمة، وما لذلك من تداعيات كارثية على ساحة الصراع.

من جانبها، اعربت وزيرة خارجية جمهورية مالي عن رغبتها في تعزيز العلاقات والتعاون مع الجانب الفلسطيني، ورغبتها في الاستفادة من الخبرات والكفاءات الفلسطينية في مختلف المجالات خاصة بما يتعلق بقضايا الزراعة، الصحة والتعليم. واتفق الوزيران على متابعة تنفيذ هذه القضايا والتوقيع على اتفاقية التعاون في الوقت القريب. منوهين الى امكانية قيام الوزير المالكي بزيارة الى باماكو عاصمة مالي للتوقيع على الاتفاقية ولتبادل الآراء حول آليات التعاون واشكال التنفيذ الممكنة. كم اتفق الوزيران ان توفر حكومة مالي ارض تخصص لبناء سفارة دولة فلسطين ومقر اقامة للسفير بالإضافة الى مستوصف متقدم قد تديره مؤسسة الهلال الاحمر الفلسطيني في العاصمة باماكو.

Previous Article الوزير المالكي يلتقي نائب وزير الخارجية الجنوب افريقي
Next Article الوزير المالكي يبدي ارتياحه من نتائج اعمال الدورة ال 46 لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاسلامي خاصة ما يتعلق بالقرارات الصادرة بشأن القضية الفلسطينية
Print
737
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى