وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي رئيسة جمهورية استونيا
6

المالكي يلتقي رئيسة جمهورية استونيا

بوينس آيرس – الأرجنتين التقى معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي برئيسة جمهورية استونيا السيدة كيرستي كاليولايد على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين بلدان الجنوب.

رحبت كاليولايد بمعالي الوزير وشكرته على لقائه. واستهلت بالحديث عن التنمية الرقمية التي تقوم بها بلادها وعن التعاون الذي تقوم به استونيا مع دولة فلسطين في مجال الحكومة الالكترونية. معبرة ان بالرغم من صغر بلادها وفقر الموارد الا أن مشروع التنمية الرقمية وخبراتهم في مجال الحكومة الالكترونية وإيمانهم بأهمية مواكبة الحكومات للتكنولوجيا هو ما ساعدهم لوضع استونيا على قائمة الدول المقدمة للخبرات خاصة  في مجال الحكومة الالكترونية.

كما عبرت أنها والفلسطينيين ينتمون لنفس المدرسة الفكرية حيث نؤمن بالنظام المتعدد الأطراف والقائم على القانون الدولي، واحترام الحقوق.

ومن جهته عبر المالكي لكاليولايد عن ايمان الفلسطينيين بالنظام القائم على القانون الدولي والنظام المتعدد الأطراف الا أن ممارسات الادارة الأمريكية الحالية تقوض هذا النظام وردة فعل الدول في مجابهة هذه الممارسات خجولة مما يدعو الى العمل لاعادة الثقة والتركيز على مميزات وانجازات النظام المتعدد الأطراف.

ومن ثم وضع المالكي الرئيسة كاليولايد بصورة الأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية وأطلعها على آخر المستجدات السياسية. والسياسات الامريكية التي تنتقص من حقوق الفلسطينيين وتقضي على حل الدولتين.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني الى جانب  وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي ومندوب فلسطين في الأمم المتحدة د. رياض منصور والمستشار أول د. عمر عوض الله رئيس ادار الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة وسكرتير ثالث لمى الصفدي من مكتب الوزير .

Previous Article المالكي يشارك في جلسة نقاش حول في مشروع تعزير المناخ التمكيني الوطني للتعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي عبر وكالات التعاون الوطنية
Next Article الوزير د. المالكي: حِراك دبلوماسي لفضح التصعيد الاسرائيلي ضد الاسرى أمام المحافل الدولية والقمة العربية القادمة
Print
1040
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى