وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي بوزير خارجية سلوفاكيا ميروسلاف لاجاك
6

المالكي يلتقي بوزير خارجية سلوفاكيا ميروسلاف لاجاك

على هامش مجلس حقوق الانسان في جنيف

المالكي يلتقي بوزير خارجية سلوفاكيا ميروسلاف لاجاك

التقى وزير الخارجية، والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، مع نظيره السلوفاكي ميروسلاف لاجاك، وذلك على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الانسان في دورته 40 المنعقدة حاليا في جنيف، حيث اطلعه على اخر المستجدات السياسية في فلسطين، والمؤتمر المشترك بين وزراء خارجية بعض الدول الاوروبية والدول العربية وبحضور امين عام جامعة الدول العربية في دبلن – ايرلندا، بالاضافة الى مؤتمر القمة الاوروبي العربي الاول، حيث بحث مع الوزير السلوفاكي سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

كما طلب المالكي من وزير خارجية سلوفاكية دعم قرارات فلسطين تحت البند السابع لمجلس حقوق الانسان باعتبارهم عضو في التشكيلة الحالية لمجلس حقوق الانسان، وبدوره اشار وزير خارجية سلوفاكيا السيد ميرسلاف لاجاك على استمرار سلوفاكيا تقديم الدعم، والمنح بما فيها المنح الدراسية، وان وفدا سيحضر الى فلسطين قريبا من أجل نقاش عديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وشدد الوزير السلوفاكي على اهمية عقد اللجنة الوزارية المشتركة قريبا بما فيها دول الفيشغراد في فلسطين.

هذا وقد شارك في الاجتماعات د. ابراهيم خريشي سفير دولة فلسطين لدى منظمات الامم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان في جنيف، ود. عمر عوض الله نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الاطراف، وسكرتير أول ديما عصفور، ودعاء نوفل من بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في الامم المتحدة في جنيف في الاجتماعات مع الوزير المالكي.

Previous Article المالكي يطالب مجلس حقوق الانسان بخطوات عملية للدفاع عن حل الدولتين
Next Article المالكي يشارك في اجتماع دول عدم الانحياز في جنيف
Print
678
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى