وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي بنظيره البلجيكي ويطلعه على آخر التطورات
6

المالكي يلتقي بنظيره البلجيكي ويطلعه على آخر التطورات

التقى معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، بالسيد ديدييه رايندرز، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي، في مقر وزارة الخارجية البلجيكية في العاصمة بروكسل، حيث اطلع معالي الوزير نظيره على آخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وسياسات الحكومة الإسرائيلية العنصرية تجاه شعبنا الفلسطيني المتمثلة بسياسات مصادرة الأراضي الفلسطينية والهجمات الشرسة من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه.  

وقد اعرب معاليه عن قلق القيادة الفلسطينية من استمرار بناء المستوطنات والتوسع بها في الضفة الغربية  والقتل اليومي للفلسطينين  بدم بارد  من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال، الممارسات التي من شأنها تقويض حل الدولتين وحذر من تداعيات غياب الافق السياسي. 

وتطرق معالي د.المالكي إلى التجاوزات الاسرائيلية التي تجلت بطرد البعثة الدولية المؤقتة في الخليل مبينا بان الدعم الأمريكي غير المسبوق للحكومة الاسرائيلية من قبل الإدارة الحالية يخلق لديها احساس بالحصانة ضد الإدانة الدولية. وأشار د.المالكي إلى ان سياسة الإقصاء التي تمارسها الإدارة الأمريكية ضد الشعب الفلسطيني لعقابه وسببها عدم الانصياع للرغبة الأمريكية لن تثني القيادة الفلسطينية عن سعيها المستمر للعمل على بناء الدولة الفلسطينية المستقلة. 

من جهته اوضح الوزير ريندرز بان الموقف الأمريكي الراهن يستدعي دور جدي يقوم به الاتحاد الأوروبي  من اجل ملء الفراغ السياسي الراهن، مؤكداً على موقف الحكومة البلجيكية الثابت من دعم حل الدولتين من خلال استئناف المفاوضات الثنائية بين الطرفين. كما أعرب عن قلق الحكومة البلجيكية من الخطوات احادية الجانب والتوسع الاستيطاني. 

وناقش الوزيران العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون بين البلدين، واكدا على ضرورة تعزيز العلاقة والتعاون المشترك في مختلف القضايا. 

حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني السفير د. امل جادو مساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفير عبد الرحيم الفرا سفير دولة فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي والمستشار اول حسان بلعاوي والسكرتير ثالث رزان لفتاوي والسكرتير ثالث محمد يونس.

Previous Article المالكي يستقبل نظيره الايطالي ويطلعه على اخر المستجدات
Next Article المالكي يشارك في الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي في بروكسل
Print
568
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى