وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي لنظيره التونسي: فلسطين تقف بكل قوة مع تونس الشقيقة وشعبها ضد الارهاب
2

المالكي لنظيره التونسي: فلسطين تقف بكل قوة مع تونس الشقيقة وشعبها ضد الارهاب

تونس 3/7/2019 -نقل سفير دولة فلسطين في تونس هائل الفاهوم، اليوم الاربعاء، رسالة من وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي ، إلى نظيره التونسي السيد خميس الجهناوي وزير الشؤون الخارجية التونسي ، لتطوير العلاقات الثنائية .

ونقل الفاهوم إدانة دولة فلسطين ممثلة برئيسها فخامة الرئيس محمود عباس ابو مازن والحكومة والشعب الفلسطيني، الشديدة للارهاب والعمليات الإرهابية الأخيرة التي حدثت في تونس ، ووقوف فلسطين بكل قوة مع تونس وشعبها ضد الإرهاب،  الذي يهدف لضرب التجربة  الديمقراطية التونسية الفريدة من نوعها عربيا ،ونحن في انتظار الانتخابات الرئاسية والتشريعية ،وحرف أنظار شعب تونس عن هدف التنمية .

وبحث الجانبان سبل تنسيق المواقف والتحركات المشتركة على الصعد العربية والإسلامية والدولية ، لتنفيذ قرارات القمة العربية التي اتخذت بتونس الشقيقة حيث ترأس تونس القمة العربية .

كما تطرق اللقاء للاعداد للقاء يجمع الوزيرين الفلسطيني والتونسي لأجل التحضير للاجتماع المشترك بين الحكومتين، كما تم  بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين ، والتحرك المشترك تنسيقا على الساحة الدولية لحشد الدعم للقضية الفلسطينية

وكان لقاء الطرفين عميقا في بحثه تلك المسائل، وخاصة التفاعل العميق والكبير لتطوير حراك دبلوماسي فاعل لدعم التحرك الدولي لدعم القضية الفلسطينية

 

Previous Article المالكي: اليونسكو تقر بان القدس والخليل مواقع تراث عالمي مهددة بالخطر
Next Article رام الله: الوزير المالكي يفتتح النسخة الرابعة من مؤتمر سيباد للتعاون بين دول شرق آسيا
Print
626
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى