وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الرئيس الفنزويلي مادورو يجدد التزام بلاده في دعم صمود الشعب الفلسطيني
6

الرئيس الفنزويلي مادورو يجدد التزام بلاده في دعم صمود الشعب الفلسطيني

كراكاس – استقبل رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، نيكولاس مادورو موروس، معالي وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور رياض المالكي في قصر الضيافة الرئاسي في العاصمة الفنزويلية، كراكاس، بعد بدء ولايته الثانية كرئيس الجمهورية للفترة ما بين ٢٠١٩-٢٠٢٥.

ونقل المالكي تهاني السيد الرئيس محمود عباس للرئيس الفنزويلي متمنيا له التوفيق في مواصلة خدمة الشعب الفنزويلي الشقيق الذي يقف دائما مع حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وتكريس دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واكد الرئيس مادورو على موقف فنزويلا الداعم لفلسطين وقضيتها العادلة، كما وندد بالإجراءات الأمريكية ضد الشعب الفلسطيني والشعب الفنزويلي الشقيقين معتبرا انها اجرائات غير إنسانية ومتناقضة مع القانون الدولي.

كما وتناقشا في كافة العلاقات الثنائية بين البلدين وتباحثا في آلية تحرك مشتركة على الصعيد الثنائي كما وعلى الصعيد المتعدد الأطراف من خلال مجموعة ال٧٧ والصين التي سترأسها دولة فلسطين خلال ايام وحركة دول عدم الانحياز التي ترأسها فنزويلا، لمواجهة التحديات القائمة امام البلدين كما ولحماية الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة المبني على اساس حق الشعوب في تقرير المصير وحماية سيادة الدول.

Previous Article المالكي: دولة فلسطين اليوم تترأس رسميا مجموعة ال 77 والصين
Next Article المالكي يشارك في حفل تنصيب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
Print
873
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى