وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

اجتماع دبلن: التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية
6

اجتماع دبلن: التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية

دبلن 19/2/2019. في مبادرة تبناها واطلقها وزير الخارجية الأيرلندي سايمون كوفيني، اجتمع ظهر اليوم وزراء خارجية كلا من مصر والأردن وفلسطين وأمين عام جامعة الدول العربية وكذلك وزراء خارجية كلا من  فرنسا والسويد وبلغاريا وقبرص  وأمين عام وزارة الخارجية الإسبانية في قصر الضيافة الأيرلندي في العاصمة دبلن لمناقشة الوضع الحالي لعملية السلام في الشرق الأوسط وكذلك لتحديد أفق للرؤية  المستقبلية للعملية السلمية مؤكدين علىً مركزية القضية الفلسطينية ومبدأ  حل الدولتين.

كما اكد الوزراء المجتمعين على موقفهم الداعم لحل شامل للقضية الشرق الأوسط  مع مراعاة الحقوق الشرعية  وتطلعات  الشعبين، وحق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة دولته المستقلة وحق اسرائيل بالأمن والقبول في منطقة الشرق الوسط.  واوكد الوزراء على التزامهم بالعمل للدفع في تحقيق مع تم الاتفاق عليه.

وفي مداخلته أمام  الحضور اكد  وزير الخارجية والمغتربين د رياض المالكي على الموقف الفلسطيني من حل الدولتين وإقامة الدولة على حدود عام ٦٧ والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين. كما شدد الوزير د. المالكي على أهمية اعتراف الدول الأوروبية بدولة فلسطيني من أجل تسهيل عملية التفاوض وإعطاء زخم لعملية السلام. هذا وقد صدر بيان من وزارة الخارجية الإيرلندية يؤكد  على مركزية

القضية الفلسطينية وحل قضية الشرق الأوسط على أساس  حل الدولتين.

Previous Article اتفاق فلسطيني – روسي على تمديد فترة تنفيذ مشروع “ترميم المركز التاريخي و الديني في مدينة بيت لحم"”
Next Article الوزير د.المالكي يطالب الاتحاد الاوروبي بتحمل مسؤولياته والضغط على اسرائيل لوقف قرصنتها للاموال الفلسطينيه
Print
1918
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى