وزارة الخارجية والمغتربين

Once Upon a Time...

en-USar-JO
Close

البيان السياسي

المالكي يطلع السفراء العرب لدى جُمهُورِيَّة رُومَانِيا على اخر التطورات على الساحة الفلسطينية
SuperUser Account

المالكي يطلع السفراء العرب لدى جُمهُورِيَّة رُومَانِيا على اخر التطورات على الساحة الفلسطينية

اطلع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي السفراء العرب المعتمدين لدى جُمهُورِيَّة رُومَانِيا على اخر التطورات على الساحة الفلسطينية، في ظل التحديات التي يواجها الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والتي تهدد حق تقرير المصير واقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. واستعرض الوزير د. المالكي الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، مشيراً الى جرائم قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين الإرهابية بحق أبناء شعبنا، واستمرار إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بسياستها الاستيطانية المتصاعدة، بهدف الاستيلاء على مزيد من الأرض الفلسطينية. وتطرق الوزير المالكي الى ما يسمى “بصفقة القرن” التي تحاول الادارة الأمريكية تنفيذها تدريجياً عبر تصفية القضية الفلسطينية وإفراغها من مضمونها، اضافةً الى عواقب وقف التمويل الامريكي لموازنة الاونروا بهدف تعطيل عملها وسحب ملف اللاجئين من طاولة المفاوضات.

وأشاد الوزير د. المالكي بأهمية انعقاد اعمال الدورة الثالثة للجنة الحكومية الفلسطينية الرومانية المشتركة بمشاركة مختلف القطاعات الثنائية، وتشمل وزارة الداخلية، الدفاع المدني، وزارة الزراعة، وزارة الاقتصاد، وزارة التربية والتعليم، وزارة الثقافة، وزارة الصحة. مشيراً الى تولي رومانيا رئاسة الاتحاد الاوربي في مطلع العام المقبل.

في وقت لاحق القى الوزير د. المالكي محاضرة في المدرسة الوطنية للعلوم السياسية والادارية حول القضية الفلسطينية وما يحدق بها من مخاطر واهمية المسار القانوني في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

كما وعقد الوزير د. المالكي لقاءاً صحفياً مع وسائل اعلام تلفزيونية واذاعية رومانية للحديث حول اخر التطورات على المشهد السياسي الفلسطيني والعلاقات الثنائية مع رومانيا

Print
2703 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Terms Of Use Privacy Statement جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
Back To Top