وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

مهرجان جماهيري في اثينا لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا
1

مهرجان جماهيري في اثينا لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

بدعوة من الحزب الشيوعي اليوناني وشبيبة الحزب، اقيم في العاصمة اليونانية اثينا اليوم السبت، مهرجان جماهيري حاشد حضره الآلاف من المتضامنين مع شعبنا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. 

حضر المهرجان الذي اقيم في ستاد سبورتينج الرياضي وسط العاصمة، سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، والأمين العام للحزب الشيوعي اليوناني وعدد من البرلمانيين ورؤساء بلديات وقيادات حزبية ونقابية وطلابية.

وقدم السفير طوباسي في كلمته في المهرجان، عرضا للتطورات السياسية بالمنطقة والمحاولات الأميركية والإسرائيلية لتصفية القضية الوطنية للشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال.

واستعرض طوباسي مخاطر هذه السياسات التي تعرض كل منطقة شرق المتوسط للخطر واستدامة دوامة الإرهاب والحروب ضد شعوب المنطقة وخلق المزيد من بؤر التوتر فيها الأمر الذي يهدد الأمن والسلم العالمي ويجر المنطقة إلى حالة المجهول بما يتوافق مع جرائم إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال ليس فقط ضد الشعب الفلسطيني وإنما ضد المجتمع الدولي وقراراته والقانون الدولي”.

وأشاد السفير بدور الحزب الشيوعي اليوناني وكل أطياف الشعب اليوناني الصديق بثبات موقفهم ضد الاحتلال الكولنيالي الإسرائيلي، وعمق تضامنهم مع شعبنا وقيادته في منظمة التحرير الفلسطينية.

كما ثمن السفير دور الأمين العام للحزب ديمتري كوتسوباس، الذي وصفه بالمناضل والصديق الوفي للشعب الفلسطيني، حيث تم منحه باسم الرئيس محمود عباس وسام رئيس دولة فلسطين “نجمة الصداقة” في صبيحة هذا اليوم خلال احتفال خاص اقيم لذلك في مقر سفارة دولة فلسطين؛ مشيدا بدوره ودور حزبه في الحصول على قرار البرلمان اليوناني بالإجماع للتوصية باستكمال إجراءات الاعتراف بدولة فلسطين. 

وطالب طوباسي بحشد الطاقات الدولية من احل محاسبة إسرائيل وإخضاعها للقانون الدولي لإنهاء احتلالها الاستعماري البشع وتكثيف العمل من أجل مواجهة تنامي العقلية الشعبوية اليمينية المتطرفة التي تقود العالم اليوم إلى عدم التوازن والاستقرار ومحاولات فرض سياسة الهيمنة الأميركية على العالم.

ونقل طوباسي تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى قيادة وكوادر الحزب الشيوعي اليوناني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه وما رافق ذلك من سنوات طويلة لكفاح الحزب الشيوعي والشعب اليوناني وقواه الحية ضد الاحتلال النازي والدكتاتورية العسكرية ومن اجل مبادئ الديمقراطية والعدالة وحقوق الشعوب في تقرير مصيرها، حيث وصفها السفير طوباسي بالقيم المشتركة التي تجمع الشعبين اليوناني والفلسطيني.

من جهته أعرب سكرتير المجلس الحزبي للحزب الشيوعي اليوناني ورئيس شبيبة الحزب، عن مطلق التضامن مع الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل ضد الاحتلال والاستيطان والتهديدات الأميركية التي وصفها بالإجرامية ضد كل الشعوب الحرة.

كما شكر سكرتير المجلس باسم الحزب، الرئيس محمود عباس لمنحه الوسام الرئاسي للأمين العام الذي وصفه بوسام الشرف على صدر ضمير الشعب اليوناني، مؤكدا استمرار الحزب وكتلته البرلمانية في مطالبة الحكومة بتنفيذ قرار البرلمان بخصوص الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يؤسس ذلك لتجسيد الدولة على الأرض على قاعدة حل الدولتين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 194 حول حق اللاجئين في العودة، وإطلاق سراح كافة الأسرى.

وأضاف سكرتير المجلس الحزبي “أن حزبه سيواصل مطالبة الحكومة اليونانية بإلغاء اتفاقياتها العسكرية مع إسرائيل ووقف أعمال التدريبات المشتركة التي تسيء إلى تقاليد الشعب اليوناني”.

وتخلل المهرجان فقرات فنية لموسيقيين يونان تضمنت موسيقى مارسيل خليفة وكلمات محمود درويش إضافة إلى موسيقى ثيوذوراكيس، ورفعت الإعلام الفلسطينية تضامنا مع شعبنا في هذا اليوم.

Previous Article باسم الرئيس: السفير طوباسي يقلد أمين عام الحزب الشيوعي اليوناني وسام نجمة الصداقة
Next Article دكار: سفارة فلسطين تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
Print
764 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى