وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

في يوم التضامن..قيرغيزيا تؤكد موقفها الثابت تجاه الحقوق الفلسطينية والرافض للإجراءات الإسرائيلية في القدس
1

في يوم التضامن..قيرغيزيا تؤكد موقفها الثابت تجاه الحقوق الفلسطينية والرافض للإجراءات الإسرائيلية في القدس

 أكدَّ نائب وزير الخارجية القيرغيزي نورلان عبد الرحمنوف، موقف بلاده الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية.

وشدد عبد الرحمنوف أثناء كلمته في حفل نظمته سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان/غير مقيمة لدى جمهورية قيرغيزيا، لمناسبة الذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال، وذكرى رحيل الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في العاصمة بيشكيك، على عدم شرعية الإجراءات الإسرائيلية في تهويد القدس ومقدساتها المتمثلة بزيادة وتيرة الاستيطان والاستيلاء على الأراضي وطرد السكان الفلسطينيين من منازلهم.

وأضاف أن موقف قيرغيزيا كان واضحاً أثناء قمة منظمة المؤتمر الإسلامي الأخيرة المنعقدة في إسطنبول التي حضرها رئيس وزراء قيرغيزيا .

وأشاد بتطور العلاقات الفلسطينية-القيرغيزية، مؤكدا حرص حكومة بلاده على مضاعفة الجهود لإنجاز كافة التفاهمات والاتفاقيات بين البلدين، مشيراً إلى أنَّ زيارة وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في تموز الماضي إلى قيرغيزيا جاءت لتوطيد وتعزيز هذه العلاقات .

وشكر سفير فلسطين محمد ترشحاني، الحضور الكبير لمشاركتنا الحفل بالذكرى الثلاثين لإعلان الاستقلال، مؤكداً أنَّ هذا الحشد بحد ذاته يعد تضامناً مع فلسطين قيادةً وحكومةً وشعباً ومع قضيتنا العادلة.

واستعرض التطور الذي حققته دولة فلسطين على الصعيدين الداخلي والخارجي تحت القيادة الحكيمة للرئيس محمود عباس سواء في بناء نظام تعليمي متطور يلبي المقاييس الدولية أو نظام الصحة وتطور عجلة الاقتصاد الفلسطيني وجذب الاستثمارات وفي مجال الزراعة وغيرها من البنى التحتية بشهادة المؤسسات الدولية والمنظمات العالمية وتقارير البنك الدولي وغيره .

وقد حضر الحفل إضافة إلى نائب وزير الخارجية القيرغيزي من وزارة الخارجية أزامات كارأولوف مدير الدائرة السياسية الرابعة في الخارجية وحشد كبير من سفراء ودبلوماسيي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية قيرغيزيا، ونخبة من الصحفيين ورؤساء الجامعات والمعاهد القيرغيزية وممثلين عن المنظمات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وأبناء الجالية والطلبة الفلسطينيين الدارسين في قيرغيزيا وأبناء الجاليات العربية هناك

Previous Article سفارة دولة فلسطين في سلطنة عُمان تحيي اليوم الوطني الفلسطيني والذكرى الثلاثين لإعلان الاستقلال
Next Article الحكومة البوليفية تحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
Print
962 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى