وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

ضمن فعاليات إحياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا..السفير طويل يطلع أحزابا قبرصية على التطورات الفلسطينية
1

ضمن فعاليات إحياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا..السفير طويل يطلع أحزابا قبرصية على التطورات الفلسطينية

 أطلع سفير دولة فلسطين لدى قبرص جبران طويل، السكرتير العام للحزب الشيوعي القبرصي (أكيل) أندروس كيبريانو، والوفد المرافق له، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وذلك ضمن فعاليات إحياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا.

وتحدث طويل لدى استقباله الوفد بمقر السفارة في العاصمة نيقوسيا، حول التطورات الفلسطينية والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها شعبنا خاصة في قطاع غزة، مثمنا دعم الحزب المستمر للقضية الفلسطينية.

وأضاف، أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، كانت وما زالت ملتزمة بتحقيق السلام العادل والشامل بما يضمن حقوق شعبنا.

من ناحيته، أكد الأمين العام للحزب الشيوعي القبرصي “أكيل” أندروس كيبريانو، دعمه وحزبه للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، والمستندة إلى الشرعية الدولية على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أن إسرائيل ماضية بخرق مفاهيم القانون الدولي والإنساني، منوهاً إلى تراكم القرارات الدولية التي لم تنفذ والمتعلقة في القضية الفلسطينية.

كما استقبل السفير طويل وفدا من الحزب الاشتراكي (إيديك) برئاسة مارينوس سيسوبولوس، والوفد المرافق له حيث أكدوا مساندتهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه السياسية والوطني.

ووضع السفير طويل، الوفد بصورة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والتحركات الدبلوماسية الفلسطينية في المنظمات الدولية والأمم المتحدة، مؤكداً أن الجهود ستثمر عن وضع حد للتعنت الإسرائيلي وإصراره على الاستمرار في تجاهل القوانين الدولية والانسانية.

من ناحيته، عبر الوفد عن موقفه المبدئي تجاه القضية الفلسطينية وأهمية التوصل إلى حل على أساس حل الدولتين وبإطار الشرعية الدولية، كما أعرب عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة، مثمنا دور القيادة الفلسطينية في رفض جميع المحاولات للالتفاف على القضية الفلسطينية، بالرغم من الإجراءات التي تقوم بها الولايات المتحدة واسرائيل.

Previous Article دكار: سفارة فلسطين تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
Next Article الحزب الشيوعي الجنوب أفريقي يحي ذكرى الشهيد ياسر عرفات ويطلق اسمه على احد فرعه
Print
927 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى