وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا يلتقي رئيس الوزراء ماهيندا راجابكسا
3

سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا يلتقي رئيس الوزراء ماهيندا راجابكسا

إلتقى سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا د.زهير زيد مع دولة رئيس الوزراء ماهيندا راجابكسا في مكتبه في كولومبو، وذلك في إطار تطوير العلاقة المستمر مع جمهورية سريلانكا، حيث أطلعه على أخر التطورات في الأرض المحتلة وخصوصا فيما يتعلق "بصفقة القرن"، حيث أكد راجابكسا للسفير زيد دعمه لفلسطين وشعب فلسطين ودعي إلى تفعيل دور لجنة التضامن السريلانكية – الفلسطينية بشكل أوسع وأكبر لتغطي كافة التطورات المتلاحقة في فلسطين، والعمل على إختيار عناصر شابة جديدة ومتحمسة وعلى معرفة ودراية بقضية فلسطين، لتستطيع القيام بدورها على أكمل وجه.

وخلال اللقاء تم التأكيد على موقف سريلانكا فيما يتعلق بصفقة القرن والسياسة الإسرائيلية التي باتت بدون رادع، حيث الإستيطان وسياسة الضم وجرائم اخرى تتعلق بالمستوطنين وقتل المدنيين الفلسطينين، وأكد دولته بأن سريلانكا دوما مع فلسطين وتدعمها.

في هذا الإجتماع والذي حضره رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السريلانكية السيدة تشمندا كولوني وممثلين عن الإدارة العامة للتطوير البلدي والحضري، حيث تناول اللقاء إلى جانب ما تقدم العمل على إنهاء مشكلة الحصول على التراخيص اللازمة من أجل البدء في بناء مقر السفارة الفلسطينية الجديدة وسط العاصمة كولومبو، حيث تم مناقشة ذلك بعمق ووعدوا ببتسهيل كل المتطلبات قريباً.

السفير زيد أطلع دولته على إستراتيجية حكومة فلسطين ودولة رئيس الوزراء د. محمد إشتية، واكد له بأن هذه الإستراتيجية قد تناسب سريلانكا، وستفتح الباب واسعا من أجل تحقيق نجاحات تتعلق بكل القطاعات، السياحية، الزراعيه والصناعية وغيرها، وكان الإهتمام واضحا من قبل دولة رئيس الوزراء، والذي وعد بالعمل على الإنطلاق في سياسة جديدة وبشكل واثق ولكن بعد الإنتهاء من الإنتخابات البرلمانية والتي ستبدأ في نهاية أبريل القادم.

 

                                                  

 

                                                   

Previous Article السفير المذبوح يلتقي رؤساء اتحاد المعلمين واتحاد الدبلوماسيين المتقاعدين
Next Article السفير الفلسطيني د. تيسير جرادات يقدم أوراق اعتماده لجلالة سلطان عُمان
Print
963 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى