وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفارة دولة فلسطين لدى سلطنة عُمان تحتفي  بالذكرى الرابعة والثلاثين لإعلان وثيقة الاستقلال
8

سفارة دولة فلسطين لدى سلطنة عُمان تحتفي بالذكرى الرابعة والثلاثين لإعلان وثيقة الاستقلال

احتفت سفارة دولة فلسطين لدى سلطنة عُمان اليوم الثلاثاء بالذكرى الرابعة والثلاثين لإعلان وثيقة الاستقلال الصادرة عن المجلس الوطني الفلسطيني المنعقد في العاصمة الجزائرية في العام 1988م.

وأكدت السفارة في بيانٍ لها على أن إعلان وثيقة الاستقلال شكل أرضية هامة لتحقيق الإنجازات السياسية والدبلوماسية التي تقودها منظمة التحرير الفلسطينية، وأفضى إلى اعتراف غالبية دول العالم بوثيقة الاستقلال كخطوة أولى على طريق تحقيق الاستقلال وإقامة الدولة المستقلة ومواصلة النضال والعمل السياسي حتى تبقى الحقوق الفلسطينية في دائرة الاهتمام الدولي.

وأضاف البيان أن القيادة الفلسطينية واصلت النضال بكل الطرق لإحلال السلام العادل وتحقيق العديد من الإنجازات أهمها إقامة السلطة الوطنية الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية لتستمر الإنجازات وصولاً إلى الحصول على اعتراف عالمي سياسي بالكيانية السياسية الفلسطينية من خلال اعتراف ما يزيد عن 140 دولة بدولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة في العام 2012م.

ووصف البيان أن النهج السياسي المرتكز على رؤية واضحة تؤمن بالحلول السياسية، وتحصد نتائج النضال الفلسطيني بصوره المتعددة، كان سيعطي نتائج أكبر على طريق تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، فيما لو كانت هناك مواقف إقليمية تترجم ما يؤمن به المجتمع الدولي الذي يؤمن بحل الدولتين، وتلزم الجانب الإسرائيلي والضغط عليه للقبول بالتوصل إلى حل دائم للصراع.

وطالب البيان القوى الفاعلة في المجتمع الدولي أن تولي الاهتمام الأكبر لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة للوصول إلى الأهداف التي تحقق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والاقليم والذي لا يتم ولا يكتمل الا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

Previous Article السفير أبو بكر يطلع وزير خارجية سيراليون على مستجدات الأوضاع في فلسطين
Next Article إضاءة ألوان علم فلسطين على أحد معالم العاصمة الأرجنتينية بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثون لإعلان الاستقلال
Print
284 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى