وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

جمهورية أوزبكستان تؤكد على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية
3

جمهورية أوزبكستان تؤكد على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

إلتقى د. جواد عوَّاد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان بالسيد فرقات صيديكوف نائب وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، في بداية اللقاء تقدم د. عوَّاد بالشكر على مواقف أوزبكستان الثابتة ودعمها المستمر للقضية الفلسطينية في كافة القرارات المتعلقة بفلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة وفي كافة المحافل والمؤسسات الدولية وبعدها تقدم بشرح مفصل عن التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية محملاً حكومة الإحتلال الإسرائيلية المسؤولية المطلقة عما يحدث الآن في عموم الأراضي الفلسطينية وخصوصاً في القدس الشريف ومخيم شعفاط وجنين ونابلس ومسافر يطا والعدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء شعبنا ومواصلة قوات الإحتلال الإسرائيلية حماية المستوطنين في اعتداءاتهم المستمرة على أبناء الشعب الفلسطيني موضحاً أنه لا يوجد خيار أمام الشعب الفلسطيني إلا الصمود والتصدي للإحتلال في ظل غياب العدالة الدولية . 

  هذا وقد تحدث د. عواد عن خطاب السيد الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة وخطابه أمام قادة الدول الأعضاء في منظمة التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا" والجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عبَّاس والتحركات الكبيرة للدبلوماسية الفلسطينية بتوجيهات د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لمواجهة هذه المخططات والمؤامرات الخطيرة ضد شعبنا .

   بدوره أكدَّ السيد صيديكوف على موقف حكومة جمهورية أوزبكستان الثابت والمبدئي في دعم قضية الشعب الفلسطيني والتي أصبحت ثابتة ولا تتغير وأن أوزبكستان ما زالت تؤكد ضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ضمن قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية .

   حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني سكرتير أول د. بشر الأعرج وسكرتير ثاني مهند قاسم ومن الجانب الأوزبكي آيبك إيشانوف رئيس إدارة التعاون مع دول جنوب آسيا والشرق الأدنى والأوسط وإفريقيا والسيد عصمت الله فايزواللايف رئيس قسم دول الشرق الأوسط وإفريقيا .

 

Previous Article بوليفيا تعلن تضامنها مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
Next Article السفير د. احمد المذبوح يجتمع مع رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان البيلاروسي
Print
341 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى