وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

ترشحاني يطلع مسؤولا في "الخارجية الأوزبكية" على آخر التطورات في فلسطين
3

ترشحاني يطلع مسؤولا في "الخارجية الأوزبكية" على آخر التطورات في فلسطين

أطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان محمد ترشحاني، نائب وزير الخارجية فرقاد صيديكوف، على آخر التطورات في فلسطين. وأعرب ترشحاني، خلال لقائه صيديكوف في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الأوزبكية طشقند، عن الشكر لمواقف أوزبكستان الثابتة ودعمها المستمر للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

وقدم شرحا عن التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية وآخر المستجدات الميدانية والتصعيد الإسرائيلي المستمر في كافة الأراضي الفلسطينية، في الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصة في القدس والمسجد الأقصى، مؤكدا أنَّه لا يوجد أي حل سياسي ولا استقرار في المنطقة بأسرها دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وغير الشرعي، محملا حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المطلقة عن توقف عملية السلام.

بدوره، أكدَّ صيديكوف موقف جمهورية أوزبكستان الثابت والمبدئي بدعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وأنَّه من الضروري أن يتم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، على مبدأ حل الدولتين.

كما بحث الطرفان تعزيز العلاقات الثنائية، وأكدا ضرورة المضي قدما في العمل بين وزارتي الخارجية في البلدين، من أجل التوقيع على مشروع بروتوكول المشاورات السياسية، ومتابعة العمل من الطرفين لإنجاز مشاريع الاتفاقيات قيد الدرس وتحضيرها للتوقيع.

وحضر اللقاء من الجانب الأوزبكي، رئيس إدارة التعاون مع دول جنوب آسيا والشرق الأدنى والأوسط وإفريقيا آيبك إيشانوف، ورئيس قسم في إدارة التعاون بالخارجية الأوزبكية علي شير يورماتوف.

Previous Article السفير طوباسي يشارك في مهرجان مناهضة الفاشية والعنصرية الدولي
Next Article سفير فلسطين الجديد لدى رومانيا يقدم أوراق اعتماده
Print
550 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى