وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير د. فادي الحسيني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المجري
8

السفير د. فادي الحسيني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المجري

التقى السفير د. فادي الحسيني بالسيد نيميث جولت العضو البارز في حزب الفيديس الحاكم ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المجري. قدم الحسيني شرحاً مفصلاً حول الأوضاع الميدانية، بما يشمل التصعيد الممنهج والجرائم التي تقوم بها قطعان المستوطنين، وبتشجيع من الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة وبحماية كاملة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدءاً بالإعدامات الميدانية والاقتحامات، وهدم المنازل، ومضايقات يومية على الحواجز، إضافة إلى التوسع الاستعماري الاستيطاني، والقرصنة على أموال المقاصة الفلسطينية، وتم التعريج على استمرار الحصار الجائر على قطاع غزة، والأوضاع المعيشية الصعبة، وأكد الحسيني على أن جميع هذه القضايا يمكن حلها بقرار وحيد وهو إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية متصلة وذات سيادة عاصمتها القدس.

كما أشار الحسيني إلى الضغوط غير المقبولة التي تتعرض لها دولة فلسطين بشأن المنهاج الفلسطيني، وهي ذات الضغوط التي تعرضت لها المجر في وقت سابق عندما حاول الاتحاد الأوروبي فرض منهاج محدد على المدارس المجرية.

من جانبه، عبر السيد جولت عن سعادته بالشراكة الفلسطينية المجرية في العديد من المجالات، مستعرضاً الأنشطة والمشاريع المشتركة، كما جرى بحث قضية زيادة المنح الدراسية المجرية المقدمة لفلسطين. وتباحث الجانبان حول جهود تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفلسطينية المجرية.

Previous Article سفير دولة فلسطين لدى مالي يستقبل أعضاء شبكة الإعلاميين الماليين الناطقين باللغة العربية
Next Article سفارة فلسطين في الأرجنتين تعقد ندوة بمناسبة مرور 105 عام على وعد بلفور
Print
407 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى