وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير د. احمد المذبوح يلتقي وزير خارجية بيلاروس ويقدم نسخة عن اوراق اعتماده
3

السفير د. احمد المذبوح يلتقي وزير خارجية بيلاروس ويقدم نسخة عن اوراق اعتماده

التقى اليوم د. احمد المذبوح في مقر وزارة الخارجية لجمهورية بيلاروس مع معالي وزير الخارجية السيد فلاديمير ماكييه وقدم له نسخة عن اوراق اعتماده سفيرا لدولة فلسطين في جمهورية بيلاروس.
خلال الاجتماع أبلغ السفير تحيات معالي الوزير د. رياض المالكي الى نظيره البيلاروسي ودعاه لزيارة فلسطين في الوقت الذي يراه مناسبا. السفير الفلسطيني اكد على اهمية تعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين الصديقين واقترح سعادته اعتماد عدد من الخطوات، وعلى راسها توقيع بروتوكول مشاورات سياسية ببن وزارتي خارجية البلدين وكذلك تشكيل لجنة حكومية مشتركة لتحديد أوجه التعاون ببن البلدين، وكذلك اتخاذ خطوات عملية لتنشيط الاستثمارات ورفع الحالة الاقتصادية ببن البلدين وعلى رأسها توقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي لتكوين ارضية صلبة لحماية المستثمرين من كلا الطرفين، ثم أكد السفير المذبوح على اهمية تقديم منح تعليمية للطلبة الفلسطينية للدراسة في بيلاروس لما يعود ذلك بالمنفعة للطرفين على المدى البعيد. ثم قدم سعادة السفير شرحا عن الوضع السياسي في فلسطين وخاصة قضية الأسرى والإستيطان وغياب الأفق السياسي للتوصل الى حل الدولتين بسبب غياب شريك للسلام من الجانب الاخر. 
معالي الوزير ماكييه أكد على عمق العلاقات بين البلدين، كما وأكد على دعم بلاده المبدئي والحاسم للقضية الفلسطينية وخاصة في المحافل الدولية. واشار معالي الوزير الى الانجازات التي تحققت خلال عمل السفراء الفلسطينيين السابقين وخاصة في مجال الصحة والتعليم، وأضاف معاليه " أنا واثق أن حجم إمكانيات البلدين للتعاون كبيرة وخاصة في مجلات الإقتصاد والتعليم والثقافة وعلينا إستغلال هذه المقدرات ومن الضرورة تحضير وإبرام اتفاقيات ولا سيما في المجال الإقتصادي من خلال الغرف التجارية ووزارات البلدين لتطوير وتعزيز العلاقات الراهنة وهذا يوجب علينا معا وضع خطة طريق للتعاون المشترك".

الوزير ماكييه شكر معالي الوزير د. رياض المالكي على دعوته لزيارة فلسطين وعبر عن سعادته لإستقبال الوزير المالكي في مينسك، وأكد معاليه على انفتاحهم للزيارات المتبادلة.
حضر الاجتماع الى جانب السفير المستشار نبيل بورشاللي، ومن وزارة خارجية بيلاروس رئيس مديرية الشرق الاوسط السيد يوري نيكولايتشيك.

Previous Article التزاما بعضويتها الكاملة، دولة فلسطين تشارك في اجتماعات الفرق الدولية المنبثقة عن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
Next Article الخارجية والمغتربين// اعلان هام لطلبتنا الراغبين بالعودة الى اوكرانيا
Print
448 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى