وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفيرة المحيسن تبحث مع وزيرة خارجية السويد آنا لينده وعدد من السفراء اخر التطورات على الساحة الفلسطينية
3

السفيرة المحيسن تبحث مع وزيرة خارجية السويد آنا لينده وعدد من السفراء اخر التطورات على الساحة الفلسطينية

ستوكهولم.  اجتمعت السفيرة رولا المحيسن سفيرة دولة فلسطين لدى السويد بوزيرة الخارجية السويدية السيدة آن لينده في لقاء نظمته السفيرة المحيسن ودعت اليه أيضاً مجموعة من السفراء العرب المعتمدين لدى السويد وعدد من السفراء من ممثلي المجموعات الدولية والمؤسسات السويدية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة اخر التطورات السياسية في المنطقة وعلى الساحة الدولية منها تقدم مملكة السويد بطلب الإنضمام لعضوية حلف شمال الأطلسي-الناتو والذي أكدت الوزيرة لينده على أنه سيكمل دور السويد في المنظمات الدولية الأخرى: الإتحاد الأوروبي، الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي. وأن السويد ستستمر في تعزيز القيم الأساسية التي عرفت بها عبر سياستها الخارجية. كما أعربت الوزيرة السويدية عن قلقها من التطورات الأخيرة في الشأن الفلسطيني وأشارت إلى أهمية التعاون واستمرار الدعم السويدي الدائم لدولة فلسطين؛ من دعمٍ تنموي ومؤسساتي ودعم للمجتمع المدني ولوكالة غوث وتشغيل اللاجئين- الأنروا. وأخيراً دعم السويد في الجهود التي تبذل للإفراج عن المساعدات الأوروبية للشعب الفلسطيني.

بدورها أكدت السفيرة المحيسن على أهمية الدور التاريخي للسويد الداعم للقضية الفلسطينية؛ مثمنةً اعترافها بدولة فلسطين في أكتوبر 2014، حين انتصرت لمبادئها، وعلى الدعم السويدي في مختلف المجالات. ودعت باقي دول العالم إلى أن يحذو حذو السويد والاعتراف بدولة فلسطين، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في إنهاء الإحتلال الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وضمان تمتع الشعب الفلسطيني بحقوقة كافةً استناداً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

Previous Article سفارة دولة فلسطين لدى كينيا تحيي الذكرى 74 للنكبة
Next Article فلسطين تشارك في المهرجان الدولي الأول للتطريز وصياغة الذهب والمجوهرات في اوزباكستان
Print
632 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى