وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفيرالمذبوح يلتقي رئيس البرلمان البيلاروسي
8

السفيرالمذبوح يلتقي رئيس البرلمان البيلاروسي

التقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية بيلاروس د. أحمد المذبوح رئيس البرلمان البيلاروسي السيد اندريتشينكو فلاديمير بافلوفيتش في مقر البرلمان البيلاروسي.

عبر رئيس البرلمان عن الدعم الدائم التي تقدمه جمهورية بيلاروس لفلسطين في أروقة الامم المتحدة، وأكد على رغبته في تنشيط العلاقات بين فلسطين وبيلاروس وخاصة في مجالات الصحة والتربية والتعليم والاقتصاد والصناعة والتجارة وفي المجال الثقافي، وأكد على أهمية زيادة الميزان التجاري وأهمية عقد لقاء بين غرفتيّ التجارة الفلسطينية والبيلاروسية وتبادل الزيارات لإستكشاف سبل التعاون ولتشجيع رجال الأعمال من الطرفين للعمل سويا. من جهة اخرى أكد السيد اندريتشينكو على أهمية تعاون بعثتيّ فلسطين وبيلاروس في الأمم المتحدة وفي منظمة دول عدم الانحياز.

من جانبه عبر السفير الفلسطيني د. أحمد المذبوح على امتنان فلسطين لمواقف لجمهورية بيلاروس الداعمة لفلسطين ونوه الى أننا بدأنا نلاحظ في السنوات الاخيرة امتناع بيلاروس عن التصويت على بعض القرارات التي تشكل أهمية كبيرة لفلسطين، حيث أن تلك القرارات تعمل من أجل انهاء الاحتلال وارغامه على التراجع عن انتهاكاته بحق شعبنا وأرضنا، وأكد السفير على أن التصويت لصالح تلك القرارات يعطي إشارة واضحة لإسرائيل بأن العالم لا يدعم انتهاكاتها للقانون الدولي والانساني ويجب محاسبتها على تلك الانتهاكات الجسيمة.

ومن جهة اخرى أكد سعادة السفير على رغبة فلسطين في توطيد العلاقات الثنائية في مجالات الصحة والتعليم والزراعة والصناعة والثقافة التعليم والتجارة وفي مجالات الهاي تيك، والاستمرار في التعاون السياسي. هذا وشدد السفير على أهمية تشكيل لجنة برلمانية للصداقة مع فلسطين في البرلمان البيلاروسي.  

Previous Article سفارة دولة فلسطين بالمملكة المغربية تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
Next Article السفارة الفلسطينية في النمسا تشارك بالبازار الخيري الدولي السنوي
Print
371 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى