وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

الرئيس الروماني يؤكد على التزام بلاده بحل الدولتين
2

الرئيس الروماني يؤكد على التزام بلاده بحل الدولتين

 

 اكد الرئيس   الروماني  السيد كلاوس يوهانس  على موقف رومانيا الثابت القائم على حل الدولتين وعلى قرارات الشرعية الدولية، كذلك موقف بلاده الواضح من عدم نقل سفارة رومانيا إلى مدينة القدس، كما عبر للسفير الفلسطيني الجديد عصام مصالحة، عن رغبة رومانيا في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات.

 جاء ذلك، خلال إستقبال رئيس رومانيا، السيد كلاوس يوهانس، لسفير دولة فلسطين الجديد عصام مصالحة، ضمن مراسيم تقديم أوراق إعتماده كسفير فوق العادة وكامل الصلاحيات لدولة فلسطين لدى رومانيا، في قصر الرئاسة، يوم الثلاثاء الموافق 24 آب 2021. 

واستهل الرئيس الروماني خلال حديثة بطلب من السفير مصالحة، نقل تحياته لفخامة السيد الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين.

كما تمنى الرئيس الروماني للسفير التوفيق والنجاح، معولا على تعينه في مهمته كسفير لدولة فلسطين في رومانيا لتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الروماني والفلسطيني، كما وعد بتقديم الدعم من كافة السلطات في بلاده في هذا الإتجاه.

من جانبه، نقل السفير مصالحة  تحيات فخامة الرئيس محمود عباس لرئيس رومانيا وللشعب الروماني الصديق، وأشار في حديثه، أن القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني يكنوا له الإحترام والتقدير على مواقفه الثابتة حول حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حل قائم على الشرعية الدولية وحل الدولتين، كما أشاد السفير بالموقف البطولي للرئيس يوهانس، الرافض لنقل سفارة بلاده في إسرائيل، من تل أبيب للقدس المحتلة، كذلك شدد  السفير على دور رومانيا المهم على الساحة الدولية والإقليمية خاصة في عملية السلام، متمنياً ان تستمر في لعب دورها في عملية السلام.

كما اشار خلال اللقاء أن الشعب الفلسطيني ما زال يعاني جراء استمرار الإحتلال الاسرائيلي، واستمرار انتهاكاته ضد شعبنا وارضه وممتلكاته.

واكد السفير على رغبة القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين في كافة المجالات، خاصة في مجال السياحة  الدينية والإستثماربما يخدم مصلحة البلدين .

وتطرقالسفير مصالحة الى  دور الجاليات الفلسطينية في العالم بشكل عام وفي رومانيا بشكل خاص ودورها في تعزيز العلاقات الثقافية والإجتماعية والإقتصادية بين البلدين والشعبين، كما أشاد السفير بالخريجين الفلسطينيين من الجامعات الرومانية، ودورهم في بناء المؤسسات الفلسطينية.

في سياق آخر، اكد  السفير مصالحة على استمرار الجهود لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والعمل على إنجاز عقد اللجنة الوزارية المشتركة لإعداد النظام القانوني من أجل تكثيف الإستثمارات في فلسطين ورومانيا.

في ختام اللقاء، شكر السفير الرئيس الروماني كلاوس يوهانس على حسن الإستقبال وعلى الإهتمام بالشأن الفلسطيني ورغبة رومانيا في تعزيز العلاقات الثنائية. كما دعى الرئيس الروماني بأسم سيادة الرئيس محمود عباس لزيارة دولة فلسطين .  

حضر مراسم تقديم أوراق الإعتماد من سفارة دولة فلسطين المستشار أول وائل البطريخي.

Previous Article سفارة فلسطين ووزارة السياحة والتجارة الخارجية تنظمان الملتقى الأول للتعاون بين البيرو والدول العربية والإسلامية
Next Article السفير الدجاني يلتقي برئيس دائرة الشرق الاوسط في الخارجية الاوكرانية
Print
560 Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى