وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

وزير الخارجية البوليفي يلتقي سفير دولة فلسطين
3

وزير الخارجية البوليفي يلتقي سفير دولة فلسطين

استقبل وزير الخارجية البوليفي روخيليو مايتا في مكتبه في مقر وزارة الخارجية في العاصمة البوليفية لاباس سفير دولة فلسطين لدى بوليفيا السفير محمود العلواني.
حيث اطلع السفير الفلسطيني الوزير البوليفي على آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية والانتهاكات اليومية التي يمارسها جيش الاحتلال ضد أهالي شعبنا منذ استلام  بينت رئاسة الحكومة في دولة الاحتلال.


هذا وأطلع السفير وزير الخارجية على فحوى خطاب الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة وطلبه من أمينها العام عقد مؤتمر دولي للسلام لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي تحت إشراف الرباعية الدولية بمدة لا تتجاوز العام، خاصة أن الوضع أصبح لا يحتمل وأننا بصدد الذهاب لمحكمة العدل الدولية لتقديم شكوى ضد الاحتلال الغير مشروع  للأراضي الفلسطينية وجرائم دولة الاحتلال الإسرائيلي.


كما طالب السفير من الحكومة البوليفية أن تستمر في دعمها المتواصل في جميع المحافل الدولية للقضية الفلسطينية رداً على حملة المستعمر بينت في تجاهل القضية الفلسطينية في كلمته في الأمم المتحدة بهدف حذفها من الأجندة الدولية. كما طالب السفير أن تقوم وزارة الخارجية بالتحضير لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني و فتح سفارة بوليفية في فلسطين و إحياء اتفاقية التعاون المشتركة بين البلدين.


من جانبه صرح الوزير البوليفي حرص بلاده على الاستمرار المطلق لدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية والتصويت لصالحها في المنظمات الدولية كما فعلت في السابق وان الوزارة ستقوم بالتحضير لحفل مركزي لإحياء يوم التضامن وسيقوم بدراسة إمكانية فتح سفارة بوليفية لدى فلسطين رغم الأزمة الاقتصادية التي تعاني من بوليفيا منذ العام 2019 و أزمة الوباء التي ضربت اقتصاد البلد. كما تمنى لقاء بينه وبين الوزير الفلسطيني في اقرب وقت.

Previous Article سفير دولة فلسطين لدى بوليفيا يلتقي رئيس مجلس النواب البوليفي
Next Article السفير ترشحاني يبحث مع المسؤولين القيرغيز العلاقات الثنائية وتعزيزها بين البلدين
Print
83 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى