وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

نيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس: السفيرة روان سليمان تقلد رئيس وزراء هولندا الأسبق دريس فان آخت وسام "نجمة القدس الكبرى"
1

نيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس: السفيرة روان سليمان تقلد رئيس وزراء هولندا الأسبق دريس فان آخت وسام "نجمة القدس الكبرى"

نيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس، قلدت اليوم الثلاثاء سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا السيدة روان سليمان، رئيس وزراء هولندا الاسبق السيد دريس فان آخت، وسام "نجمة القدس الكبرى"، وهو من أرفع أوسمة دولة فلسطين. وقد جرت مراسم تقليد الوسام في الذكرى التسعين ليوم ميلاد السيد فان آخت، وبحضور أفراد عائلته في مدينة نايميخن الهولندية.

وقد نقلت السفيرة سليمان تحيات السيد الرئيس محمود عباس للسيد دريس فان آخت خلال هذا التكريم، والذي يأتي تقديرا له على مواقفه المبدئية والشجاعة في دعم وتأييد القضية الفلسطينية عبر مساهماته المتميزة وعمله الدؤوب للدفاع عن حقوق شعبنا وقضيته العادلة، علما بأن السيد فان آخت شغل منصب رئيس وزراء هولندا من العام 1977 الى العام 1982، وكان رئيسا للحزب الديمقراطي المسيحي آنذاك. وفي العام 2009 قام بإطلاق "منتدى الحقوق" “The Rights Forum”، والتي تعد الآن من أهم المؤسسات الهولندية الداعمة للقضية الفلسطينية، علما بأن السيد فان آخت هو الرئيس الفخري الحالي لمجلس إدارة هذه المؤسسة.

هذا ومن جهته، عبر رئيس وزراء هولندا الاسبق السيد دريس فان آخت للسفيرة روان سليمان عن بالغ اعتزازه وتقديره للرئيس محمود عباس لمنحه وسام "نجمة القدس الكبرى"، مؤكدا على عزمه وإصراره في الاستمرار بمسيرته من اجل دعم القضية الفلسطينية التي تتجلى فيها معاني الحق والعدل، وتمثل الاختبار الأبرز لمنظومة عمل القانون الدولي، ولدور المجتمع الدولي في تحقيق العدالة وإرساء قواعد الامن والاستقرار في العالم.

Previous Article السفير الدجاني : نحن فخورون بالعلاقات الثنائية الطويلة والودية مع أوكرانيا
Next Article السفير ابو بكر يسلم وزير خارجية غينيا رسالة من الوزير د. المالكي
Print
213 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى