وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

مسيرة حاشدة في العاصمة الرومانية بوخارست في الذكرى الـ 74 للنكبة
2

مسيرة حاشدة في العاصمة الرومانية بوخارست في الذكرى الـ 74 للنكبة

أحيت الجمعية الرومانية، التضامن رومانيا – فلسطين يوم الأحد 15 مايو، الذكرى الـ74 للنكبة تحت عنوان "لا للإحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي في فلسطين"، بدأت المسيرة في ميدان الجامعة في وسط العاصمة بوخارست بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشعب الروماني.

سفير دولة فلسطين في رومانيا، الأخ عصام مصالحة،بعد وضعه إكليل الزهور على النصب التذكاري، وقف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الحرية من الشعب الروماني.

المسيرة بدأت بالدعوة لدقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني في مسيرة نضاله ضد الإحتلال الصهيوني لفلسطين من تاريخ النكبة ليومنا هذا.

انطلقت المسيرة من وسط العاصمة نحو مقر رئاسة الحكومة الرومانية في ساحة النصر، يتقدمها السفير الفلسطيني الأخ عصام مصالحة وابناء فلسطين في بوخارست والمتضامنون من المواطنين الرومان، خلال المسيرة رفعت الحشود اللافتات التي تدعو لتحرير فلسطين ورفض الإحتلال وسياسة الأبرتهايد التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، كما علا سماء بوخارست الهتافات التي تدعو للوحدة، الطريق الوحيد لتحرير فلسطيني من الإحتلال الإسرائيلي.

المشاركون في المسيرة رفعوا صورة الشهيدة شيرين أبو عاقلة تحت عنوان "كلنا شيرين أبوعاقلة" إبنة فلسطين، إبنة مدينة القدس التي إغتالها الإجرام الصهيوني في مدينة جنين الحرة.

في ساحة النصر، أمام مبنى رئاسة الحكومة الرومانية، انطلقت مرة اخرى الهتافات منددة بالإحتلال والأبرتهايد الصهيوني في فلسطين.

في كلمته أمام المشاركين، أكد السيد كريستيان بوبيسكو رئيس جمعية التضامن رومانيا – فلسطين على ضرورة نبذ الإحتلال المستمر لفلسطين وتحرير الشعب الفلسطيني المناضل ومنحة حقه في العيش بأمن وسلام. كما دعا المؤسسات الرسمية والأهلية في رومانيا للتضامن مع الحق الفلسطيني، والتنديد بالجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي المحتل لفلسطين، وأشار مرة أخرى بأن تحرير فلسطين لن يتم إلا بوحدة الشعوب المحبة للعدل والسلام لمحاسبة الحكومة الإسرائيلية على جرائمها ضد الفلسطينيين.

أثناء المسيرة، لم تهدأ الهتافات والمشاعر المتضامنة، على طول ثلاث ساعات، بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الثانية بعد الظهر، تم خلالها رفع الاعلام الفلسطينية واليافطات الكبيرة وصور شهيدة فلسطين، شيرين أبوعاقلة، كما علا الهتاف لفلسطين وتنديدا بالاحتلال الإسرائيلي المجرم..

Previous Article البعثة الفلسطينية لدى هولندا تحيي الذكرى الـ 74 للنكبة الفلسطينية
Next Article سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين تحيي الذكرى الرابعة والسبعون للنكبة الفلسطينية
Print
266 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى