وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

مجلس مقاطعة تبيراري يصوت لصالح رفع علم فلسطين
3

مجلس مقاطعة تبيراري يصوت لصالح رفع علم فلسطين

اتخذ مجلس المقاطعة قرارا بالاجماع على الاقتراح الذي تقدمت به رئيس مجلس المقاطعة Cathaoirleach السيدة Maire    Murphy واعضاء المجلس المحلي المنتخبين باستقبال سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا د. جيلان وهبه ورفع العلم الفلسطيني اثناء الزيارة.  

في كلمتها امام الحضور أشادت رئيس المقاطعة بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الايرلندي والفلسطيني مؤكدة ان هذا الاستقبال الرسمي جاء باجماع أعضاء المجلس ليكون رسميا ويتم رفع العلم الفلسطيني خلال الزيارة.

هذا وألقت سفير دولة فلسطين كلمة امام أعضاء مجلس المقاطعة وممثلين عن شرطة المدينة وجهت فيها الشكر على الاستضافة والترحيب، تطرقت الى مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا وجهت ايضا الشكر الى الشعب الايرلندي والحكومة الايرلندية على الدعم المعنوي والسياسي والمالي وشددت أيضا على أهمية مواصلة التعاون ودعم الروابط التاريخية والصداقة بين الشعبين من خلال برنامج توأمة بين المدينة واحد المدن الفلسطينية.

وبحضور ممثلين عن إدارة المدرسة الوطنية و عدد من الطلاب في مدينة  Bansha  ، نظمت اللجنة المسؤولة عن تنسيق وتجميل المدينة  Bansha Tidy Towns غرس شجرة في الحديقة العامة باسم فلسطين، حيث قامت السفيرة وهبه بغرسها والتقت بعدد من الأهالي الذين حضروا الاحتفالية.

أيضا التقت السفير وهبه خلال الزيارة بعدد من أبناء المدينة في المركز المجتمعي    Knockanrawley والذي يعتبر المكان الذي يتم فيه التقاء المجتمع المدني والمنظمات والمؤسسات المجتمعية في المقاطعة ويقدم خدمات تعليمية ورياضية وطبية ومهنية للمجتمع المحلي وكذلك الوافدين.

في نهاية الزيارة التي عمل على ترتيبها الناشط والصحافي والكاتب ورئيس مجلس إدارة جائزة Tipperary  الدولية للسلام وعضو الهيئة العامة للمعلومات المدنية السيد Martin Quin  التقت السفيرة وهبه بالقائمين والمتطوعين في مركز دائرة الأصدقاء Circle of Friends  لدعم مرضى السرطان لمجتمع مقاطعة تيبيراري والقرى والبلدات المحيطة بها.                                                                             

Previous Article بحث تعزيز التعاون السياحي بين فلسطين واوزباكستان
Next Article السفير فائد مصطفى يسلم النائب البرلماني حسن طوران  جائزة الرئيس محمود عباس
Print
262 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى