وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفارة دولة فلسطين لدى ألبانيا تحتفي بالذكرى الـ 34 لإعلان الاستقلال
8

سفارة دولة فلسطين لدى ألبانيا تحتفي بالذكرى الـ 34 لإعلان الاستقلال

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا، يوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 34 لإعلان الاستقلال الفلسطيني، بحضور عدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية المعتمدين لدى ألبانيا إضافة الى مملثي الرئاسة والحكومة ووزارة الخارجية الألبانية والمجتمع المدني والاعلاميين والنشطاء المتضامنين مع القضية والشعب الفلسطيني، وأبناء الجالية الفلسطينية في ألبانيا.

ألقت سعادة سفير دولة فلسطين لدى ألبانيا هناء الشوا كلمتها مشيرة إلى أهمية هذا اليوم التاريخي لفلسطين وشعبها، الذي يجسد نضال وطموحات وتطلعات شعبنا وقيادته للحرية والحق في تقرير المصير كباقي شعوب العالم.

كما دعت جميع ممثلي الدول لدعم خطة الرئيس محمود عباس الرامية لإنشاء إطار دولي متعدد الأطراف داعم للمفاوضات الثنائية، لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بناء على قرارات الشرعية الدولية، مذكرة أن الاحتلال الاسرائيلي ينتهك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وأنه يرى نفسه فوق القانون الدولي ولذلك فقد آن الآوان لمحاسبته ومساءلته على الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

هذا وأشادت سعادتها بموقف جمهورية ألبانيا الثابت تجاه القضية الفلسطينية المتمثل في دعم حل الدولتين وفق قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية، مثمنة ومقدرة عاليا الموقف الألباني الذي ينحاز للعدالة والحق ورفض وقوع الظلم على الشعب الفلسطيني.

تخلل الحفل عرض مجموعات من الفيدوهات والأفلام عن تاريخ وثفاقة فلسطين العريقين والمعاناة اليومية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني المناضل من الإحتلال الاسرائيلي والمستوطنين في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما تم تنظيم معرض صور مصغر حول شهداء فلسطين ومعاناة شعبنا نتيجة الاحتلال، وعرض الثوب الفلسطيني التقليدي والخزف الفلسطينية الذي يشكل الثقافة الفلسطينية منذ آلاف السنين، وقد لقي المعرض إعجاب واهتمام الحضور.

Previous Article خارجية تشيلي تمنح السفير جدع وسام الاستحقاق بدرجة الصليب الأكبر تقديراً لجهوده في توطيد العلاقات بين البلدين
Next Article إطلاق اسم دولة فلسطين على أحد أهم الشوارع في مدينة "سانتا كلارا ديل مار" الأرجنتينية
Print
45 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى