وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفارة دولة فلسطين في البيرو تحيي يوم العلم الفلسطيني
3

سفارة دولة فلسطين في البيرو تحيي يوم العلم الفلسطيني

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية البيرو مناسبة يوم العلم الفلسطيني، في مقر النادي العربي الفلسطيني بحضور أعضاء البرلمان وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية البيروفية وسفراء الدول العربية والاسلامية والأجنبية. وعلى موسيقى النشيد الوطني الفلسطيني قام السفير وليد المؤقت برفع العلم الفلسطيني بمرافقة مدير ادارة الشرق الاوسط افريقيا ودول الخليج سعادة السفير غوستافو ليمكي.

وبعد ذلك رحب رئيس اتحاد الجاليات العربية في أمريكا اللاتينية "فياراب البيرو" الدكتور إيفان توريس بالحضور، وأكد على رمزية العلم للفلسطيني وتضحيات الشعب الفلسطيني من أجل اقامة الدولة الفلسطينية.

كما أعربت رئيسة رابطة الصداقة البرلمانية البيرو – فلسطين ، النائبة سيغريد باسان عن اعتزازها بنضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وأكدت على ضرورة تعزيز الوعي الشعبي عن عدالة القضية الفلسطينية.

وفي كلمته تطرق السفير غوستافو لميكي الى الوجود الفلسطيني الذي يرجع للعام 1885، والدور الحيوي للجالية الفلسطينية في المجتمع البيروفي، كما أكد على أن حكومته ماضية بخطى ثابتة لفتح سفارة لها في فلسطين تعزيزاً للعلاقات الثنائيّة بين البلدين.

وألقى السفير الفلسطيني وليد المؤقت كلمة رحب فيها بالحضور في هذا اليوم الذي نستذكر فيه رفع العلم الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في العام 2015. كما أبرز السفير أهمية هذه المناسبة التي جسدت المسيرة الكفاحية لشعبنا وحققت انتصارات كبيرة في المحافل الدولية وأشاد بدور الجالية الوطني المتمسك بقضيته رغم بعد المسافات.

Previous Article السفير د. احمد المذبوح يسلم اوراق اعتماده الى رئيس جمهورية بيلاروس
Next Article رفع العلم الفلسطيني في ساحة الأعلام في الدوحة
Print
138 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى