وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سريلانكا تتضامن مع فلسطين
5

سريلانكا تتضامن مع فلسطين

أكدت سريلانكا على مواقفها  الداعمة لفلسطين وقضيتها، جاء ذلك خلال جلسة  البرلمان السريلانكي يوم السبت الموافق 27 تشرين ثان/ نوفيمبر 2021 بناء على طلب من لجنة الصداقه البرلمانيه السريلانكيه الفلسطينية بالإضافة لأصدقاء آخرين، وشارك في النقاش رئيس لجنة الصداقه د.سورين وممثلين عن الحكومة والمعارضة وأحزاب سريلانكية مختلفة، وطالب النواب في كلماتهم قبول دولة فلسطين كعضو كامل في الامم المتحده، واكدوا بأن سريلانكا تدعم هذا التوجه، كما طلبوا قيادات العالم بالضغط لتحقيق الحل بإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الإحتلال وأدانوا السياسات الإسرائيلية التي تتمثل بالتطهير العرقي والأبارتهايد وخرق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

شهدت سريلانكا عدد من الأنشطة التضامنية مع فلسطين وشعبها إحياءاً ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، بادر إتحاد الشبيبة الإشتراكية في سريلانكا بجملة من النشاطات التي شارك بها سفير دولة فلسطين في سريلانكا د. زهير زيد، ومنها توقيع لافتات تحت شعار "دع فلسطين تعيش" وعرض صور توضح جماليات فلسطين وأوجه التطور بها، كما تم توزيع منشورات باللغتين السنهالية والتاملية  تتضمن الدعوه لإنهاء آخر إحتلال، ودعم عضوية كامله لفلسطين في الامم المتحده ودعوا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ، وأكدوا على مساندة الشعب الفلسطيني في نضاله لإقامة دولته المستقله وعاصمتها القدس، حيث شمل النشاط ثلاث مدن منها العاصمة كولومبو .

أيضاً قامت الشبيبة الاشتراكية بتنظيم مسيرة تحت شعار "دعوا فلسطين تعيش" رفعت أعلام فلسطين ولافتات لصور حول الحياة الجميلة في فلسطين. وفي نفس السياق أقام إتحاد الشباب المسلم في سريلانكا جلسة نقاش عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبحضور وسائل الإعلام، حيث شارك في تقديم الكلمات د. قوسم فيجاتلكا، حيث عرض تطورات الحلول السياسية فيما يتعلق بفلسطين، وأكد أن تحقيق الأمن والإستقرار وحفظ النظام العالمي يتم فقط من خلال تحقيق العداله وإنهاء الصراع من خلال إحقاق الحقوق الفلسطينية، وقدم السفير د. زهير زيد كلمه تضمنت عرض لما يواجهه شعبنا من معاناه وظلم، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته .

Previous Article السفير فادي حنانيا يلتقي وزير خارجية مالطا
Next Article الرئيسة الأثيوبية سهلي ورق زودي تتسلم اوراق اعتماد السفير فارس القب سفيراً لدولة فلسطين  لدى جمهورية أثيوبيا الإتحادية.
Print
494 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى