وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

خارجية تشيلي تمنح السفير جدع وسام الاستحقاق بدرجة الصليب الأكبر تقديراً لجهوده في توطيد العلاقات بين البلدين
8

خارجية تشيلي تمنح السفير جدع وسام الاستحقاق بدرجة الصليب الأكبر تقديراً لجهوده في توطيد العلاقات بين البلدين

نظمت وزارة الخارجية التشيلية مأدبة غداء في مقر وزارة الخارجية على شرف سعادة السفير عماد جدع بمُناسبة انتهاء مهام عمله كسفير لدولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية إلى جانب عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المُعتمد لدى تشيلي، وذلك ضمن حفل التكريم والوداع الرسمي لسفير دولة فلسطين من قبل وزارة الخارجية التشيلية.

التقى السفير جدع مع وزيرة الخارجية بالإنابة، عطوفة وكيل الوزارة السيدة خيمينا فوينتس وأطلعها على آخر المُستجدات على الساحة الفلسطينية، وقدم الشكر لتشيلي حكومة وشعباً لدورهم في تسهيل مهمته. وتقدم بالشكر للرئيس التشيلي غابريل بوريك على مواقفه الشجاعة الداعمة لفلسطين ولحقوق شعبنا الغير قابلة للتصرف، وكذلك لرؤساء تشيلي السابقين ولأعضاء البرلمان الأصدقاء خاصة وأن دعم فلسطين يُعتبر سياسة دولة ثابتة لا تتأثر بتعاقب الحكومات، والتي تجسدت بالاعتراف بدولة فلسطين ورفع درجة تمثيلها عام ٢٠١٢ والزيارات الرسمية المُتبادلة ودعم فلسطين بكافة المحافل الدولية؛ مؤكداً على تقديره كذلك للدعم الشعبي التي تحظى به فلسطين.

 بدورها أشادت السيدة فوينتس بعطاء السفير جدع وعمله الدؤوب في خدمة دولة فلسطين ودوره المُميز في تعزيز أواصر الصداقة بين الحكومتين والشعبين، كما وأكدت على عمق العلاقات بين البلدين حكومة وشعبا، كما سلمته شهادة تقديرية نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية السيد غابرئيل بوريك وقلدته وسام الاستحقاق بدرجة الصليب الأكبر وهو أرفع وسام يتم تسليمه الى الأجانب في تشيلي.

ختاماً ثمن السفير جدع ثقة سيادة الرئيس محمود عباس له ومنحه وسام نجمة القدس تقديراً لجهوده خلال السنوات السابقة، وأكد السفير جدع انه أنهى التزامه الإداري الذي امتد لأكثر من خمسين عاماً، ولكنه مُستمر في خدمة فلسطين وشعبنا كجندي في كافة الميادين.

 

Previous Article سفارة دولة فلسطين في نيكاراغوا تفتتح معرضا صوريا بمناسبة احياء ذكرى اعلان الاستقلال
Next Article سفارة دولة فلسطين لدى ألبانيا تحتفي بالذكرى الـ 34 لإعلان الاستقلال
Print
97 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى