وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

بحث تعزيز التعاون السياحي بين فلسطين واوزباكستان
3

بحث تعزيز التعاون السياحي بين فلسطين واوزباكستان

بحث د.جواد عوّاد سفير فلسطين لدى اوزباكستان تطوير التعاون السياحي بين فلسطين واوزباكستان خلال لقائه بنائب وزير السياحة والثقافة في اوزباكستان باختيور ابراهيموف وحضر اللقاء سكرتير أول​ د. بشر الاعرج . واطلع د. عواد نائب الوزيرعلى التطور في القطاع السياحي في فلسطين رغم كل المعيقات التي يضعها الاحتلال وفرضه للقيود على دخول وتنقل السياح واستهدافه للاماكن السياحية والدينية كالمسجد الاقصى والحرم الابراهيمي وسبسطية عدى عن فرضه لحصار خانق حول مدينة مهد المسيح عليه السلام واحاطتها بالجدران والمستوطنات في محاولة لتغيير الحقائق التاريخية وفرضه لواقع جديد يتلائم مع سياسته الاستعمارية والاستيطانية وتدمير مواقع التراث العالمي وعدم الالتزام بالقانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان .
وتحدث د. عوّاد عن امكانيات القطاع السياحي في فلسطين وقدرته على استيعاب واستقطاب السياح وحيث يزور فلسطين ملايين السياح والحجيج سنويا وخصوصا مع تنوع السياحة في فلسطين فمنها الدينية والتاريخية والبيئية.
بدوره تمنى نائب وزير السياحة والثقافة في اوزباكستان للسفير التوفيق والنجاح في مهمته لدى اوزباكستان معبرا عن رغبة الجانب الاوزبيكي برفع وتنشيط السياحة بين البلدين وخصوصا مع وجود عشرات القواسم المشتركة بين البلدين كما وعبر عن استعداد الوزارة لتذليل كافة العقبات والمعيقات التي تحول من تطور السياحة بين البلدين وضرورة تفعيل التشبيك بين القطاع السياحي العام والخاص في البلدين .

Previous Article السفيره المحيسن تشارك في أعمال المؤتمر السابع للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين
Next Article مجلس مقاطعة تبيراري يصوت لصالح رفع علم فلسطين
Print
62 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى