وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير فادي حنانيا يلتقي وزير خارجية مالطا
3

السفير فادي حنانيا يلتقي وزير خارجية مالطا

 
فاليتا- مالطا - إلتقى السيد فادي حنانيا سفير دولة فلسطين لدى مالطا مع د. ايفرست بارتولو وزير خارجية مالطا وذلك لبحث العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك بين البلدين. وضع السفير حنانيا الوزير بآخر التطورات السياسية والميدانية على الساحة الفلسطينية وخاصة التصعيد الإسرائيلي الأخير والتوسع الإستيطاني في الضفة الغربية، وإعتداء المستوطنين المستمرعلى أبناء شعبنا الفلسطيني والتنكيل بالسكان المقدسيين وإقتحامهم المستمرللمسجد الأقصى وبحماية الجنود الإسرائيليين. 
وتحدث مع الوزير بارتولو عن الوضع الإقتصادي الصعب الذي تمر به فلسطين جراء إحتجاز إسرائيل جزء من أموال المقاصة ووقف المعونات المقدمة من قبل العديد من دول العالم مما وضع الحكومة الفلسطينية بأزمة إقتصادية خانقة. كما وتطرقا بالحديث عن وضع كورونا عالمياً وإزدياد الحالات المصابة خاصة بعد ظهور المتحور الجديد "اوميكرون". كما وتناقشا بموضوع المنح الدراسية والدورات التدريبية المقدمة من مالطا، ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين الذين يصلون الى مالطا وتقديم الرعاية الصحية مجاناً وتأمين عمل مناسب لهم، ووعد الوزير بمتابعة الموضوع مع الجهات المختصة.
 
وفي ختام اللقاء شكر السفير حنانيا الوزير بارتولو على دعم الحكومة المالطية المتواصل للقضية الفلسطينية، وطلب من معاليه إستمرار دعم مالطا والتصويت لصالح القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان في جنيف. ووعد الوزير بمتابعة القرارات التي تخص فلسطين والتصويت لصالح هذه القرارات ودعم مرشحي فلسطين في المنظمات والمؤسسات الدولية.

Previous Article احياء يوم اللغة العربية في العاصمة الاوزبيكية طشقند
Next Article سريلانكا تتضامن مع فلسطين
Print
339 Rate this article:
3.0

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى