وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير الدجاني يلتقي برئيس دائرة الشرق الاوسط في الخارجية الاوكرانية
3

السفير الدجاني يلتقي برئيس دائرة الشرق الاوسط في الخارجية الاوكرانية

التقى صباح اليوم هاشم الدجاني سفير دولة فلسطين لدى اوكرانيا بمدير الدائرة الإقليمية الخامسة في وزارة الخارجية الاوكرانية السفير ميكولا ناغورني وقد سلم رسائل التهنئة الموجهة من سيادة الرئيس محمود عباس لنظيره الاوكراني فخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي ورسالة معالي وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي لنظيره الاوكراني بمناسبة مرور ثلاثين عاما على استقلال اوكرانيا.

كما بحث الطرفان اخر المستجدات السياسية في منطقة الشرق الاوسط وسبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين ، هذا وقد شارك الدجاني في كافة الفعاليات الرسمية التي نظمت بهذه المناسبة الهامة .

وبمناسبة مرور 20 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية ما بين البلدين ، ثمن الدجاني موقف اوكرانيا الثابت تجاه دعم السلام في الشرق الاوسط وحل الدولتين ، بالاضافة لدعم حق الفلسطينيين في الحرية ، مؤكدا على ان هذا نابع من روح ايمان اوكرانيا بقيم العدالة والسلام وحماية القانون الدولي.

من جانبه اكد السيد ناغورني على دعم اوكرانيا لحل الدولتين وضرورة عودة الطرفين الى طاولة المفاوضات وحق الفلسطينيين في الحرية ، مشيرا الى امكانية عقد المشاورات السياسية قريبا بين البلدين ، لما لذلك من اهمية في مراجعة التطورات الاخيرة .

Previous Article الرئيس الروماني يؤكد على التزام بلاده بحل الدولتين
Next Article السفير عبدالله عطاري يقدم أوراق اعتماده لفخامة الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسياذس
Print
84 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى