وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير أبوبكر يلتقي وزير الخارجية السيراليون
3

السفير أبوبكر يلتقي وزير الخارجية السيراليون

التقى في العاصمة السيراليوني فريتاون سفير دولة فلسطين لدى جمهوريتي غينيا وسيراليون الدكتور ثائر أبوبكر بوزير الخارجية السيراليون الدكتور ديڤيد فرانسيس .بحث اللقاء تعزيز التعاون المشترك وتحديد المواضيع التي ستدخل في تنفيذ المرحلة المقبلة من برامج التعاون وخاصة في المجال الصحي ، وتم بحث اضافة بعض المواضيع الاخرى على برامج المرحلة الثانية من البرنامج المتفق عليها بين الطرفين. وخلال اللقاء قدم السفير أبوبكر شرحا تفصيليا عن انتهاكات دولة الاحتلال الاسرائيلي خاصة  في القدس من هدم بيوت وتهجير وكذلك انتهاكات المستوطنين اليومية في الضفة الغربية واستمرار الاستيطان وارتفاع وتيرته في سباق للزمن لانهاء امكانية حل الدولتين. كما قدم السفير ابوبكر لوزير الخارجية تفاصيل الانتهاكات المستمرة بحق الاسرى الفلسطينيي وما يتعرضوا له من قمع واهمال طبي متعمد في سجون الاحتلال الاسرائيلي .


من جهته عبر وزير الخارجية السيراليون عن ثبات موقفهم مع حل الدولتين وفقا لقرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية.

وفي نهاية اللقاء شكر السفير أبوبكر وزير الخارجية على حسن الاستقبال وطلب وزير الخارجية نقل تحياته لوزير الخارجية الدكتور رياض المالكي واعدا باستمرار التنسيق بين البلدين .

Previous Article الرئيسة الأثيوبية سهلي ورق زودي تتسلم اوراق اعتماد السفير فارس القب سفيراً لدولة فلسطين  لدى جمهورية أثيوبيا الإتحادية.
Next Article السفير غنام يلتقي بوكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل القطري
Print
39 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى