وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

البرلمان الفدرالي البرازيلي يعقد جلسة خاصة لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
8

البرلمان الفدرالي البرازيلي يعقد جلسة خاصة لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 برازيليا-عقد البرلمان الفدرالي البرازيلي، وفي بث تلفزيوني مباشر، جلسة خاصة لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني برئاسة النائب غلوبير براغا من حزب الاشتراكي والحرية بحضور عضو مجلس الشيوخ فلسطيني الأصل عمر عزيز والنائب باولو بمينتا عن حزب العمال والنائبة سونيا بون فين عن الحزب الاشتراكي والحرية والنائبة فرناندا مليشونا عن الحزب الاشتراكي والحرية والنائبة عن حزب العمال السيدة ايريكا كوكايا. كما شارك في الجلسة الخاصة السيدة الكسندرا منونتيغمري من منظمة العفو الدولية في البرازيل، والسيدة مارن مونتيفاتني القيادية في حركة مقاطعة اسرائيل. وبحضور سفير مملكة المغرب وسفيرة جمهورية لبنان وسفير الجامعة العربية، والقائم بأعمال سفارة تونس والمملكة العربية السعودية والمملكة الهاشمية الاردنية والامارات العربية المتحدة، ودولة ليبيا وسفراء ودبلوماسيون من نيكاراغوا وكوبا والدومينكان وكازخستان.

رحب رئيس الجلسة بالحضور ونقل رسالة رئيس مجلس النواب ارتور ليرا، تبعها كلمات ستة نواب من مختلف الاتجاهات السياسية أعربوا فيها عن تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير فواق ترابه الوطني وأدانتهم للاحتلال وجرائمه اليومية. كما أثنى النواب على صمود الشعب الفلسطيني واحترام شعب البرازيل وتفهمه لقضية فلسطين ونضاله العادل.

هذا وقد شاركت مؤسسات فلسطينية برازيلية في الحفل حيث ألقى رئيس المعهد الثقافي أحمد شحادة وممثلة الاتحاد الفلسطيني البرازيلي ماينارا نافع كلمات عكست نضال ومعاناة الشعب الفلسطيني على مدى سبعة عقود في ظل صمت دولي ومعايير مزدوجة، لم تثن عزيمته في الاستمرار لإنجاز حقوقه الوطنية الثابتة.

كما ألقى سفير الجامعة العربية قيس شقير كلمة عبر فيها عن أهمية إحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وأثنى على ضرورة الاستمرار في إحياء المناسبات لكي تبقي القضية الفلسطينية حية نحو تحقيق السلام العادل والدائم.

وقد اختتم سفير دولة فلسطين ابراهيم الزبن الحفل بكلمة شكر بحق مجلس النواب والشيوخ والحضور معبراً عن أهمية المناسبة للشعب الفلسطيني ونضاله والتي تعكس اعتراف العالم بنضال الشعب الفلسطيني وما لحق به من اضطهاد وظلم على مدى أكثر من سبعة عقود جراء الاحتلال الإسرائيلي، ومؤكداً أن التضامن الذي تلقاه قضية فلسطين هي ثمرة هذا النضال الذي سيستمر حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية. كما أكد على ضرورة توفير الحماية الدولية واستمرار العمل لقبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة، وسلم السفير الزبن لرئاسة الجلسة نسخة من رسالة الرئيس محمود عباس بهذه المناسبة لاعتمادها جزءا من محضر الحفل الرسمي.

 تجدر الاشارة الى أن جلسات شبيهة تعقد في برلمانات العديد من الولايات البرازيلية والمدن الرئيسية لإحياء المناسبة خلال الاسبوع الجاري.

Previous Article سفارة دولة فلسطين في بولندا تحيي الذكرى الــ34 لإعلان وثيقة الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
Next Article سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
Print
96 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى