وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة في نيروبي
8

احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة في نيروبي

قام مكتب الأمم المتحدة في نيروبي بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى كينيا بإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني خلال حفل رسمي أقيم في مقر المكتب، تم عقده بشكل حضوري وافتراضي وحضر الحفل ممثلين عن العديد من السفارات العربية والأجنبية والبعثات الدائمة لدى الأمم المتحدة.

تخلل الحفل كلمات ألقاها كل من السفير والمراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير حازم شبات، ومدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في نيروبي السيد ناصر موسى، والوزير وممثل جمهورية كينيا لدى الأمم المتحدة في نيروبي السيد ستيفين لوريتي، وسفير دولة الكويت لدى كينيا وعميد السلك الدبلوماسي العربي السفير قصي الفرحان، وممثل الجامعة العربية لدى مكتب  الأمم المتحدة في نيروبي السيد خالد الكاثيري، وممثل لجنة ممارسة الحقوق الغير قابلة للتصرف للشعب الفلسطيني سفير جمهورية السنغال لدى كينيا السفير ندونغو ديينغ، وممثل سفارة دولة باكستان لدى كينيا السيد محمد جنيد. وقد تضمنت الكلمات التأكيد على أهمية هذه المناسبة في التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده، وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة، وانهاء الاحتلال المستمر على الأرض الفلسطينية، وكذلك الدعوة الى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية.

كما تم عرض فيديو عن الطبيعة والبيئة في دولة فلسطين وبالأخص مجال الأبحاث والعلوم في التنوع البيولوجي والسلامة البيئية كما اقامت سفارة دولة فلسطين لدى كينيا فعالية على هامش الحفل الرسمي، تضمنت عرضاً من اللوحات المتعلقة بمعلومات ثقافية وتعليمية واقتصادية وسياسية عن فلسطين.

 ونظمت السفارة أيضا محاضرة ألقتها الدكتورة سناء سرغلي من كلية القانون في جامعة النجاح أمام مجموعة من الطلاب الكينيين من مختلف الجامعات في نيروبي عن عملية البناء الدستوري وبناء الدولة الفلسطينية، وقد أبدى الطلاب اهتمامهم وتفاعلهم مع المحاضرة، تبعها مشاهدة الطلاب فيلم يعرض جوانب من القضية الفلسطينية تظهر جهود الشعب الفلسطيني في الاعتماد على الذات في الإنتاج الحيواني والزراعي في ظل الاحتلال الاسرائيلي، وإبراز قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود والتنظيم المجتمعي.

Previous Article سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين تحيي ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
Next Article سفارة دولة فلسطين بالمملكة المغربية تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
Print
126 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى