MOFAE

Once Upon a Time...

en-USar-JOes-ES
Close

أخبار الوزارة

خلال رئاسة مجموعة 77 والصين، المالكي يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى المعني بالتعاون بين بلدان الجنوب في نيويورك.
2

خلال رئاسة مجموعة 77 والصين، المالكي يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى المعني بالتعاون بين بلدان الجنوب في نيويورك.

نيويورك- على هامش أعمال الدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة، شارك وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي في مؤتمر المتابعة لنتائج مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين بلدان الجنوب الذي انعقد في العاصمة الارجنتينية، بوينس آيريس في شهر آذار الماضي.

وقدم الوزير المالكي كلمة بصفته رئيساً لمجموعة ال٧٧ والصين والذي أكد فيها على ترحيب المجموعة بنتائج المؤتمر والاستعداد للعمل لتطبيق ما جاء فيها. كما تعتبر المجموعة هذه فرصة للتأكيد على التزامها التام بمهمة اللجنة رفيعة المستوى لتعاون جنوب-جنوب والتأكيد على دعمها لمكتب الأمم المتحدة لتعاون جنوب-جنوب مشددين على أهمية ما يقدمه المكتب لمنظومة الأمم المتحدة. كما شدد أن تعاون الجنوب-جنوب هو مكمل لتعاون شمال-جنوب وليس بديلا عنه.

ودعا خلال مداخلته استمرار الأمم المتحدة دعمها لتعاون جنوب-جنوب و التعاون الثلاثي، وواجبات المجتمع الدولي في رعاية وتعزيز المبادرات والالتزام بنتائج خطة عمل بوينس آيريس فيما يضمن للدول النامية تحقيق التنمية المستدامة.
وشكر رئيس الجلسة الارجنتيني وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني بصفته رئيس مجموعة ٧٧ والصين لحضوره الاجتماع والكلمة واهتمامه المجموعة لمؤتمر المتابعة لمخرجات مؤتمر بوينس ايريس.

وشارك بالاجتماع، السفير عمار حجازي، مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون العلاقات متعددة الاطراف ود. عمر عوض الله رئيس ادار الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة وسكرتير ثالث لمى الصفدي من مكتب الوزير

Print
66 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

بحث

عنوان الوزارة

رام الله - خلف قصر الثقافة - شارع جريدة الايام

هاتف: 2943140-2-00970

فاكس: 2943165-2-00970 

صندوق بريد: 1336

اتبعنا

Terms Of Use Privacy Statement Copyright 2019 by Ministry Of Foreign Affairs & Expatriates Palestine
Back To Top