الرؤيا والرسالة

Untitled-1

تتمثل رسالة الوزارة في المساهمة بالنهوض بقضية الشعب الفلسطيني، والنضال السياسي الجاد لإنجاز الحقوق والأهداف الوطنية الفلسطينية، وتحقيق السلام وفقا للشرعية الدولية، وحل الدولتين على أساس خط 1967.

ولخدمة كل ذلك القيام بأداء دبلوماسي متواصل والعمل في هذا المجال على إيجاد جيل من الدبلوماسيين القادرين على أداء الرسالة. وتتمثل أيضا في الإسهام الجاد لرفع المعاناة عن أبناء شعبنا، ولتوفير الدعم اللازم للتنمية الاقتصادية، ومساعدة المتضررين ولتوفير الخدمات اللازمة للاجئي فلسطين. وتتمثل أيضا في القيام بدورنا الطبيعي في المحيط العربي على أساس مركزية القضية الفلسطينية والتفاعل الديمقراطي الهادف إلى تحقيق وحدة الموقف وفاعليته، وتطوير الجامعة العربية ومؤسساتها. وكذلك أداء دورنا الطبيعي مع أصدقائنا وأعضاء الأسرة الدولية والإسهام في تدعيم السلم على المستوى الدولي والإقليمي، وفي دعم وتطوير الأمم المتحدة والحفاظ على دورها بما في ذلك تجاه قضية فلسطين، والعمل على تحقيق مزيد من دمقرطة العلاقات الدولية وتعميق التعاون في كافة المجالات بما في ذلك الاقتصادية والتجارية والثقافية في عالمنا الواحد

والتعامل الايجابي مع الأجندة الدولية والمهام الجماعية الملقاة على عاتق المجتمع. وتتمثل رسالة الوزارة كذلك في العمل على إعلاء شأن القانون الدولي والالتزام بأحكامه في كل مكان بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، بالاضافة الى الاتفاقات الدولية والمعاهدات الثنائية والمتعددة، والدفع باتجاه تعزيز حوار الحضارات وثقافة الحوار والسلام.

جميع الحقوق محفوظة © 2005©2015 وزارة الخارجية الفلسطينية