وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين: زيارة نتانياهو الاستفزازية والدعوات لضم الضفة تقويض ممنهج لأية فرصة للسلام
1

الخارجية والمغتربين: زيارة نتانياهو الاستفزازية والدعوات لضم الضفة تقويض ممنهج لأية فرصة للسلام

 

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات الزيارة الاستفزازية التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لمحافظة رام الله والبيرة وقيامه بوضع حجر الأساس لحي استيطاني جديد بمستوطنة بيت ايل، كما تدين الوزارة بشدة الدعوات الاستعمارية العنصرية التي أطلقها اركان اليمين الحاكم في إسرائيل سواء لفرض القانون الإسرائيلي على الضفة الغربية المحتلة او لضم مناطق "ج" او لضم المستوطنات تحت حجج وذرائع  مختلفة و واهية.

تحذر الوزارة بشدة من مخاطر وتداعيات هذه الدعوات لما لها من انعكاسات على تدمير ما تبقى من فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

تؤكد الوزارة ان تحقيق السلام العادل والشامل هو المفتاح الحقيقي لتحقيق الامن والاستقرار للجميع.

تطالب الوزارة المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الامن والدول الأعضاء فيه الى التعامل بمنتهى الجدية مع تلك الدعوات، وادانتها باعتبارها اعتداءً صريحاً على قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي واتفاقيات جنيف وانقلابا على الاتفاقيات الموقعة. ان الوزارة اذ تحيي المواقف الأوروبية وموقف الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الاستيطان والتوسع الاستعماري الإسرائيلي، فإنها تطالب الجهات الدولية كافة بعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة والشجب والمناشدات لأنها لا تجد اذانا إسرائيلية صاغية.

ان عدم محاسبة سلطات الاحتلال على انتهاكاتها وجرائمها الاستيطانية ودعواتها العنصرية بات يوفر الغطاء والحصانة لدولة الاحتلال ومؤسساتها لارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا وارضه ومقدساته وممتلكاته، كما ان الانحياز الأمريكي الكامل للاحتلال وعدم اتخاذ مجلس الامن إجراءات وتدابير قانونية لتوفير الحماية الدولية لشعبنا وارضنا يشجع سلطات الاحتلال على التمادي بتعميق نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة، كما انه يفقد الأمم المتحدة ما تبقى من مصداقيتها.

 

Previous Article الخارجية والمغتربين:  إرهاب "أردان" في القدس لن يمر
Next Article وزارة الخارجية والمغتربين : تطالب المجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي حماية الأقصى من محاولات تهويده وهدمه
Print
1343 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى