وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين // خطوات عملية لدعم شعبنا وجالياتنا وطلبتنا بما فيها تمديد جوازات السفر
6

الخارجية والمغتربين // خطوات عملية لدعم شعبنا وجالياتنا وطلبتنا بما فيها تمديد جوازات السفر

‏25‏/03‏/2020 رم الله -في إطار أدائها لمهامها في ظل حالة الطوارئ، عقد ظهر اليوم الوزير د. رياض المالكي اجتماعا لفريق العمل المصغر في الوزارة، حيث ناقش الخطوات والتدابير التي تتابعها الوزارة والسفارات لضمان تحقيقها أهدافها في توفير أوسع دعم دولي ممكن لدولة فلسطين وتعزيز امكانياتها في مواجهة وباء كورونا، وللاطمئنان المتواصل على صحة وسلامة جالياتنا والعامليين في سفاراتنا وبعثاتنا، وضمان تقديم كل عون ممكن لطلبة الفلسطينيين والاسر المحتاجة.
في هذا السياق تتابع الوكالة الفلسطينية لتعاون الدولي "بيكا" بالتنسيق مع طواقم عمل الوزارة المختصة ومع الأطراف الشريكة برامجها لضمان توفير الدعم الازم للقطاع الصحي ولوازرة الصحة، وتتواصل في هذا الشأن مع عديد الدول وفي مقدمتها جمهورية الصين الشعبية الصديقة وغيرها، على امل تامين وصول المساعدات الإقليمية والدولية.
في هذا الإطار أيضا ووقوفا عند التزامات ومسؤوليات الوزارة تجاه أبناء جالياتنا في هذه الظروف الصعبة، عممت الوزارة على سفراء دولة فلسطين بخصوص قرار دولة رئيس الوزراء ومجلس الوزراء بتفويض الوزير د. رياض المالكي بكامل الصلاحيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتمديد سريان جوازات السفر الفلسطينية المنتهية الصلاحية للمواطنين خارج البلاد خلال حالة الطوارئ وبدون رسوم، ذلك لمساعدة جالياتنا في حل مشاكلها المتعلقة بتجديد الاقامة وغيرها. وحدد الوزير د. المالكي الية العمل القانونية والمناسبة للقيام بذلك على أكمل وجه وبالسرعة الممكنة.
كما عممت الوزارة أيضا على سفراء دولة فلسطين بضرورة التحرك العاجل للوقوف الى جانب الطلبة والحالات الاجتماعية التي تحتاج الى دعم ومساندة بسبب أوضاعها المعيشية الصعبة، وذلك من خلال التنسيق الكامل وبمشاركة الميسورين ورجال الاعمال من أبناء الجالية، والاستفادة من جميع فرص الدعم والاعانة التي توفرها الدول المضيفة للتخفيف من معاناة طلبتنا وأبناء جالياتنا، وبناءً على توجيهات الوزير د. المالكي عممت الوزارة على السفراء بضرورة استكمال تشكيل خلية ازمة مشتركة بين السفارة وفعاليات الجالية.

Previous Article وزارة الخارجية والمغتربين // تطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى وتوفير الحماية الصحية لهم. ​
Next Article وزارة الخارجية والمغتربين // السفير الديك: نناشد المواطنين والطلبة العالقين الراغبين بالعودة إلى الوطن البقاء في اماكنهم ورعاية صحتهم ريثما يصلهم تعليمات جديدة
Print
1171 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى