وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين: تهديد الإحتلال بإغلاق باب الرحمة مُقدمة لتقسيم الأقصى مكانياً
6

الخارجية والمغتربين: تهديد الإحتلال بإغلاق باب الرحمة مُقدمة لتقسيم الأقصى مكانياً

         تواصل سلطات الإحتلال بشتى الوسائل والأساليب إستكمال فرض سيطرتها على المسجد الأقصى المبارك وباحاته وتهويده، وتركزت هجمة الإحتلال وأذرعه المختلفة على الأقصى المبارك في الأسابيع الماضية على الأوقاف الإسلامية ورجالاتها ومشايخها، في محاولة لسحب صلاحيات الأوقاف الإسلامية وحرمانها من ممارسة مهامها ودورها التاريخي في الحفاظ على المسجد الأقصى. وفي سابقة خطيرة هددت محكمة الإحتلال بإغلاق باب الرحمة بالقوة خلال أسبوع، في تحدٍ لمجلس الأوقاف الإسلامي وللمواطنين المقدسيين الذين تعرضوا في الاونة الأخيرة لحملة إبعادات تعسفية عن المسجد ومحيطه. وفي ذات الوقت تعمل المنظمات المتطرفة وما يُسمى بـ (إتحاد منظمات الهيكل) وبدعم من اليمين الحاكم في إسرائيل، على الحشد من إجل تصعيد الإقتحامات وتكثيفها، كما أطلقت هذه المنظمات دعوة لإقتحام جماعي لباحات المسجد الأقصى في الـ 14 من آذار الجاري.

     تُدين الوزارة بأشد العبارات تغول الإحتلال على المسجد الأقصى المبارك وحراسه، وإعتداءاتها المتواصلة على الأوقاف الإسلامية ومشايخها ومدارسها، وحملة الإبعادات المتواصلة للمواطنين المقدسيين ورموزهم، وتعتبر قرار محكمة الإحتلال بإغلاق باب ومصلى باب الرحمة، مُقدمة لتقسيم المسجد الأقصى المبارك مكانياً على طريق فرض السيادة الإسرائيلية عليه. تُطالب الوزارة العالمين العربي والاسلامي، والمجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة، التعامل بمنتهى الجدية مع المخاطر الحقيقية التي يتضمنها قرار محكمة الاحتلال، ومع التهديدات الخطيرة التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك. تتابع الوزارة باهتمام بالغ التصعيد الإسرائيلي الحاصل ضد المسجد الأقصى المبارك، والتطورات المتلاحقة بهذا الشأن، وتقوم بتنسيق مواقفها وجهودها مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية بُغية مواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل على المسجد الاقصى المبارك.

Previous Article الخارجية والمغتربين: جريمة إعدام الشهيدين “دراج” و “عنقاوي” تستدعي من الجنائية الدولية الإسراع في فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال
Next Article الخارجية والمغتربين: تدين ارهاب المستوطنين المتواصل وتعتبره دعوة مفتوحة للعنف لخدمة مصالح اليمين الحاكم
Print
2490 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى