وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وكيل وزارة الخارجية تبحث مع نظيرها النمساوي اخر التطورات
1
/ Categories: آخر ألاخبار

وكيل وزارة الخارجية تبحث مع نظيرها النمساوي اخر التطورات

20/05/2020: تلقت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة اتصالاً هاتفياً من وكيل وزارة الخارجية النمساوية السيد Peter Launsky Tieffenthal بعد أن كانت قد قامت باستدعاء السفيرة النمساوية السيدة استريد فين بناء على تعليمات معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، وذلك احتجاجاً على الملاحظات القانونية المقدمة لمحكمة الجنايات الدولية وعلى خلفية موقفها الاخير  في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الذي انعقد في بروكسل بتاريخ 15/5/2020. حيث شرح السيد Tieffenthal موقف النمسا من مجمل القضايا التي تهم العلاقات بين البلدين.

وقد أكد السيد Tieffenthal على التزام النمسا بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وأكد على موقف النمسا المعارض للاستيطان كونه غير شرعي ومخالف للقانون الدولي لحقوق الانسان، وأشار الى علاقة الصداقة والروابط المتينة التي تربط بين الشعبين النمساوي والفلسطيني.

كما قام السيد  Tieffenthal  بإبلاغ د. جادو  بأن النمسا تنوي زيادة الدعم المقدم من الحكومة النمساوية الى وكالة الغوث واللاجئين ( الاونروا) وذلك حتى تتمكن الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

بدورها وضعت وكيل وزارة الخارجية د. جادو نظيرها النمساوي بصورة الوضع السياسي على الارض وذلك في أعقاب قرارات سيادة الرئيس محمود عباس الاخيرة وقرارات الحكومة الاسرائيلية بضم الاراضي الفلسطينة المحتلة ووضعها تحت السيادة الاسرائيلية  وتداعيات هذه الخطوة الخطيرة وآثارها المدمرة على حل الدولتين. وطالبت النمسا بالعمل مع اسرائيل ودول الاتحاد الاوروبي لمنع اسرائيل وردعها عن تنفيذ هذا المخطط.

بدوره دعا السيد Peter  د. جادو الى عقد جلسة مشاورات سياسية بين الوزارتين والترتيب لها في أقرب فرصة ممكنة لمناقشة كافة القضايا بشكل موسع وتفصيلي.

Print
1208
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى