وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
عقد الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين دولة فلسطين وجمهورية كوستاريكا
2
/ Categories: آخر ألاخبار

عقد الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين دولة فلسطين وجمهورية كوستاريكا

سان خوسيه –  عقد في العاصمة الكوساريكية سان خوان الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين دولة فلسطين وجمهورية كوستاريكا، ومثل الجانب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون الأمريكيتين والكاريبي المستشار حنان جرار، وعن الجانب الكوستريكي نائبة وزير خارجية جمهورية كوستاريكا، السيدة لورينا اغيلار ريفيلو .

 وبحث الطرفان  العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالزراعة والتجارة والتعليم والسياحة والصحة، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة من قبل.

واستعرضت  جرار اخر التطورات السياسية في فلسطين، مؤكدة على ان ما تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي من انتهاكات ضد شعبنا الفلسطيني انتهاكا للقانون الدولي. واشارت الى اهمية تحرك المجتمع الدولي للتصدي لهذه الانتهاكات.

من جهتها، اكدت السيدة اغيلار ان لفلسطين أصدقاء كثيرين في كوستاريكا وبأنها وحكومتها ملتزمون بموقفهم تجاه حل الدولتين، كما رحبت بتطوير العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

من جهة اخرى، التقت جرار بأبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في كوستاريكا، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تأسيس نادي فلسطيني أسوة بباقي ابناء الجالية في القارة اللاتينية، لتنظيم شؤون الجالية وتفعيل التواجد الفلسطيني على الساحة الكوستاريكية مما سيعزز من مكانة فلسطين في البلاد.

 

Print
1557
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى