وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
زملط يطالب حزب العمال البريطاني بمناهضة الأبارتهايد الإسرائيلي كما فعل في جنوب أفريقيا
1
/ Categories: آخر ألاخبار

زملط يطالب حزب العمال البريطاني بمناهضة الأبارتهايد الإسرائيلي كما فعل في جنوب أفريقيا

رحب د. حسام زملط، سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة، بمشروع قرار تقدم به اتحاد نقابات العمال البريطاني الى المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني المنعقد حاليا والذي ينص على أن ما تقوم به إسرائيل من ممارسات غير قانونية، ومنها ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، يؤسس لنظام فصل عنصر "الأبارتهايد".

وطالب السفير زملط في كلمة ألقاها اليوم على هامش المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني وحضرها 350 من قيادات وأعضاء حزب العمال البريطاني، بتأسيس حملة دولية مناهضة لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي كما فعلت الحركة العمالية البريطانية ضد نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا. وذكر د. زملط الحاضرين بمقولة نيلسون مانديلا أن حرية جنوب أفريقيا تبقى غير مكتملة بدون حرية فلسطين.

 

وثمن السفير زملط موقف نقابات العمال البريطانية المبدأي من القضية الفلسطينية، معتبرا أن الحركة العمالية البريطانية حليف طبيعي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

وذَكر السفير زملط في كلمته أن نضال الشعب الفلسطيني وصموده أمام إبتزاز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس فقط دفاعا عن فلسطين، بل يعكس أيضا قيم العدالة والحرية والمساواة المشتركة والتي يؤمن بها حزب العمال البريطاني. وقال أن القيادة والشعب الفلسطيني لا يناضلان من أجل حقوق أكثر بل من أجل حقوق متساوية للجميع. وحيا السفير المنظمين لندوة فلسطين على هامش الموتمر السنوي للحزب، وعلىى رأسهم منظمة "العمال وفلسطين"، مثمنا الحضور الاستثنائي لمئات من أعضاء برلمان وقيادات من حزب العمال وممثلين عن نقابات العمال واعضاء الحزب.

 

Print
839
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى