وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
رئيس مجلس الشيوخ الايفواري يؤكد اهمية برامج الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في ساحل العاج وعلى دورها في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين
SuperUser Account
/ Categories: آخر ألاخبار

رئيس مجلس الشيوخ الايفواري يؤكد اهمية برامج الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في ساحل العاج وعلى دورها في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين

اكد رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية ساحل العاج جيانو اهوسو كواديو على اهمية البرنامج التنموي الذي تقوم به الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في ساحل العاج وما لهذا البرنامج من اثر ايجابي على المستويين الشعبي والرسمي في هذا البلد الافريقي الهام .

وقد استقبل رئيس مجلس الشيوخ في مقره في العاصمة ابيدجان مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري بحضور سفير دولة فلسطين عبد الكريم عويضه واعضاء الفريق الفلسطيني الذي يقوم بمهمة تضامن ذات طابع طبي في المستشفى الصحي الجامعي لكوكودي في العاصمة ابيدجان.

وقد تلا اللقاء الثنائي اجتماع موسع ضم عن الطرف الايفواري امين عام مجلس الشيوخ ومساعدي رئيس المجلس ومسؤولي ملفات التعاون الثنائي والتنمية ومدير ديوان رئيس مجلس الشيوخ وعن الطرف الفلسطيني مدير عام الوكالة وسفير دولة فلسطين ومستشار السفارة ومسؤول ملف ساحل العاج لدى الوكالة وعدد من الاطباء الذين مثلوا الفريق الطبي حيث تم اطلاع الجانب الايفواري على عمل الوكالة الفلسطينية وبرامجها التنموية في مختلف المجالات كما تم البحث في سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين.

وقد اكد الرئيس كواديو على اهمية عمل الوكالة الفلسطينية وما تقوم به من برامج تنموية بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الا ان موارده البشريه تمكنه من نقل معرفته وتجاربه الغنية واكد تطلع ساحل العاج الاستفادة من تجارب فلسطين المميزه والرائدة في عدد من المجالات .

كما اكد رئيس مجلس الشيوخ الايفواري على شموخ الشعب الفلسطيني وصموده بالرغم من الظروف الصعبه التي يمر بها ومجدداً ثقته باستمرار جهود القيادة الفلسطينية في تحقيق التطلعات والاهداف المرجوه.

وقد قدم السفير عبد الكريم عويضه ملخصاً عن العلاقات بين البلدين واخر المستجدات السياسية واطلع رئيس مجلس الشيوخ الايفواري على ما تتعرض له الاراضي الفلسطينية المحتلة من توغلات وعمليات استهداف وقتل متعمد .

ومن الجدير بالذكر  انه ومن المتوقع ان يقوم رئيس مجلس الشيوخ الايفواري بزيارة دولة فلسطين والمشاركة في احتفالات اعياد الميلاد في بيت لحم ولقاء سيادة الرئيس وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.

Print
1563
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى