وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
خلال لقائه السفير الاندونيسي السفير الديك يُشيد بالمواقف الإندونيسية الشجاعة والداعمة للقضية الفلسطينية
6
/ Categories: آخر ألاخبار

خلال لقائه السفير الاندونيسي السفير الديك يُشيد بالمواقف الإندونيسية الشجاعة والداعمة للقضية الفلسطينية

أشاد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د. احمد الديك، بعُمق العلاقات التاريخية بين دولة فلسطين وجمهورية اندونيسيا. جاء ذلك خلال لقائه السفير الاندونيسي غير المقيم لدى دولة فلسطين السيد أندى راحميانتو، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وجدد السفير الديك تقدير دولة فلسطين قيادة وحكومة وشعباً لمواقف وزيرة خارجية جمهورية اندونيسيا “ريتنو مرسودي” خلال النقاش الشهري لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط الشهر الماضي، والذي عكس الموقف الأندونيسي التاريخي المُخلص إلى جانب شعبنا ومعاناته وحقوقه في المحافل الدولية وعلى المستويات كافة. وأضاف اننا نثمن الموقف الاندونيسي عالياً والعلاقات الأخوية الصادقة التي تربط بين دولة فلسطين وجمهورية أندونيسيا الصديقة.

 ووضع السفير الديك السيد راحيمانتو بصورة آخر التطورات الميدانية، وتصعيد عصابات المستوطنين الارهابية لاعتداءاتها الهمجية بحق المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومزروعاتهم، واستمرار إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بفرض سياساتها الاستيطانية لتعميق الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة وفرض امر واقع على الأرض، ينهي حل الدولتين ويؤسس لنظام فصل عنصري، واعتبر السفير الديك ان وقف عمل القوة الدولية في الخليل محاولة لإخفاء جرائم الاحتلال وانتهاكاته.

كما وأكد السفير الديك رفض القيادة الفلسطينية قرارات الإدارة الامريكية بحق الفلسطينيين، وأشار الى ان الإدارة الامريكية تمثل حماية لسياسات الاحتلال وقطعان مستوطنيه وان الدور الأمريكي تكاملي مع الاحتلال، يستهدف الشعب الفلسطيني وقيادته.

من جانبه، أعرب السفير راحميانتو عن سعادته لزيارة فلسطين، مؤكداً على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، وشدد على أهمية استمرار التشاور والمتابعة بين بعثتي البلدين لدى نيويورك، وذلك في ظل تولي اندونيسيا لمقعد غير دائم في مجلس الأمن للعامين 2019-2020، مؤكداً على ان اندونيسيا ستكون دوماً في المقدمة في دعم الشعب الفلسطيني نحو الاستقلال. هذا وأشاد السفير راحميانتو بعمق العلاقات التاريخية التي تربط اندونيسيا وفلسطين، وخاصة مع حلول الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيراً الى الإنجازات على الصعيد الثنائي التي تم تحقيقها على مدار السنوات السابقة وإمكانية توسيعها وتعزيزها في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك في مجالي السياحة والتجارة. هذا وأشار السيد راحميانتو الى أن اندونيسيا سترفع من قيمة مساهمتها للأونروا الى مليون دولار للعام 2019، بالإضافة الى المساعدات الأخرى الحكومية والشعبية التي تعتزم اندونيسيا تقديمها للشعب الفلسطيني  كجزء من الدعم الاندونيسي المستمر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

Print
1155
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى